لحظة مرعبة لسقوط سائح واصطدامه بأحد الجبال أثناء ممارسة الطيران المجنح

  • الجمعة، 23 أغسطس 2019 الجمعة، 23 أغسطس 2019
الطيران المجنح

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة مخيفة لسقوط سائح أثناء ممارسته رياضة الطيران المجنح في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، أثناء مشاركته بموسم السودة.
وأعلنت السلطات السعودية، أن السائح الذي لقي مصرعه، بريطاني الجنسية، وسقط أثناء ممارسته رياضة الطيران المجنح بإمارة عسير، جنوب غربي المملكة.

وأوضحت إمارة منطقة عسير، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن المغامر البريطاني أنجيلو نيكو جروبيسيك، يبلغ من العمر 39 عامًا، لقي مصرعه، إثر اصطدامه بأحد الجبال خلال استعراضه ببدلة الطيران المجنح، ضمن فعاليات موسم السودة السياحي.
وأضافت أن المغامر البريطاني لم يتمكن من تقدير المسافة في النزول السريع بعد انطلاقه، مما تسبب في إحداث خلل في التوازن واصطدامه بأحد الجبال الوعرة قبل سقوطه.

وقد تم انتشال الجثمان، فيما جرى التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة، بخصوص الحادث، كما أن السفارة البريطانية لدى الرياض تابعت الحادثة.
وأضافت أنه جرى تقديم التسهيلات اللازمة لوصول ذوي السائح للمملكة؛ تمهيدًا لإنهاء الإجراءات اللازمة ونقل الجثمان إلى بلاده.
ومع بداية شهر أغسطس، انطلق موسم السودة السياحي، حيث أنه من المقرر أن ينتهي 31 من الشهر نفسه، وتتنوع فعالياته بين المغامرات والرياضة والثقافة والفن، بمنطقة عسير.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا