;

للسائحين الكسالى.. مقاطعة صينية توفر سلالم متحركة عملاقة وسط الجبال

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
للسائحين الكسالى.. مقاطعة صينية توفر سلالم متحركة عملاقة وسط الجبال

يمكن الآن للسائحين الكسالى الذين يزورون المواقع الجبلية ذات المناظر الخلابة في مقاطعة تشجيانغ الصينية، التخلص من المشي لمسافات طويلة في الجبال وركوب السلالم المتحركة العملاقة التي يبلغ طولها مئات الأمتار للوصول إلى أفضل المواقع السياحية.

حيث قام منظمو الرحلات السياحية في مقاطعة تشجيانغ الصينية بتركيب سلالم متحركة ضخمة على الجبال لمساعدة السائحين في الوصول إلى أفضل المناظر دون أي مجهود يُذكر.

وبهذه الخطوة، أصبحت المناظر الخلابة التي لم يكن من الممكن الوصول إليها إلا عن طريق المشي لمسافات طويلة على مسارات محفوفة بالمخاطر متاحة الآن لأي شخص من خلال ركوب أحد هذه السلالم المتحركة لبضع ثوانٍ أو دقائق على الأكثر.

للسائحين الكسالى.. مقاطعة صينية توفر سلالم متحركة عملاقة وسط الجبال

على سبيل المثال، يبلغ ارتفاع جبل تانيو، في مقاطعة تشونان بمقاطعة تشجيانغ، 350 مترًا فقط، ولكن بسبب التضاريس غير المستقرة، يتعين على السياح السير على ثلاثة جبال حول الجبل من أجل الوصول إلى القمة، مما يجعل الوصول إلى القمة غير ممكن ليس فقط للكسالى ولكن لكبار السن والأطفال الصغار أيضاً. ولكن بفضل السلالم المتحركة، أصبح بإمكان أي شخص الآن الوصول إلى قمة جبل تانيو دون أي جهد تقريبًا.

وقال أحد العمال الذين ساعدوا في تركيب المصعد العملاق "الغرض الأصلي من بناء هذا المصعد هو حل مشكلة المرور في تسلق الجبل" وأضاف "في البداية، فكرنا في بناء تلفريك. ومع ذلك، نظرًا لقدرة النقل المحدودة للتلفريك والمخاطر الأمنية العالية، فإن المصعد أكثر أمانًا نسبيًا ولديه قدرة نقل عالية".

وعلى الرغم من أن السلالم المتحركة الجبلية سهلت الوصول إلى الكثير من الأماكن، إلا أن عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة انتقدوها، لأن حسب وجهة نظرهم، فإن هذه الأدوات تحرمك من الاستمتاع بالتجربة الجبلية بأكملها لأنها لا تتطلب أي جهد بدني.

وانتشرت مؤخرًا مقاطع فيديو لنظام السلالم المتحركة الذي يبلغ طوله 350 مترًا في جبل تانيو، وحازت الفكرة المبتكرة على إعجاب البعض بينما انتقدها البعض الآخر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه