;

قرد يسرق آيفون ويعيده لمالكه بعد عقد صفقة في مقطع طريف

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024
قرد يسرق آيفون ويعيده لمالكه بعد عقد صفقة في مقطع طريف

تمثل القرود خطراً شائعًا في المدن الهندية مثل ماثورا وفريندافان. حيث سُجلت عدة حوادث قامت فيها القرود المعروفة بسلوكها المؤذي في بعض الأحيان، بخطف المتعلقات الشخصية للأشخاص ويجب استدراجها أو رشوتها لإعادتها. وفي حادثة مماثلة، سرق قرد جهاز آيفون خاص برجل في فريندافان، وما حدث بعد ذلك كان مثيراً للاهتمام وطريفاً للغاية.

وكما ذُكر في في التمسية التوضيحة فأن الواقعةحدثت في معبد فريندافان شاندرودايا ماندير، بالهند في 6 يناير.

يبدأ مقطع الفيديو، بظهور قردين يجلسان فوق مبنى، ويحمل أحدهما هاتف آيفون باهظ الثمن. وفي الوقت نفسه، يمكن رؤية حشد من الناس يتجمعون بالأسفل، محاولين مساعدة الرجل في استعادة هاتفه من القرد. ويبدو أنهم عقدوا صفقة مع القرد من خلال رمي علبة عصير له. وبمجرد أن يمسك القرد بالمشروب، يسقط الهاتف بسرعة.

تمت مشاركة مقطع فيديو لهذه الواقعة الطريفة على إنستغرام بواسطة المستخدم Vikas مع تسمية توضيحية تقول "قرود فريندافان". يباع الآيفون بعلبة عصير".

وأثار مقطع الفيديو تفاعلاً على نطاق واسع على منصة تبادل الصور والفيديو "إنستغرام:"، كما تفاعل معه رواد المنصة في قسم التعليقات، حيث قال الكثيرون إن القرود أصبحت ذكية للغاية لأنها تعلمت سرقة الهواتف والنظارات للتفاوض مع أصحابها للحصول على الطعام. كما شارك العديد منهم تجارب مماثلة.

وكتب أحد المستخدمين: "هذا ما يسمى بنظام المقايضة"، وقال آخر: "القرود لديها أفكار جديدة حول كيفية الحصول على الطعام"، وقال ثالث "الصفقة هي معرفة كيفية تبادل شيء يحبه القرد". وأضاف رابع: "إن قرود فريندافان هي أفضل التجار". وقد أطلق عليهم البعض لقب "المتآمرين" و"المحترفين".

وجدير بالذكر أنه قبل بضعة أشهر، وقعت حادثة مماثلة في بالي عندما أعاد قرد هاتف امرأة فقط بعد أن قدمت له ثمرتين من الفاكهة.