;

للمرة الثالثة.. ملثم يسرق 49 هاتف آيفون من متجر لـ "آبل" في أمريكا

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
للمرة الثالثة.. ملثم يسرق 49 هاتف آيفون من متجر لـ "آبل" في أمريكا

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص ملثم، اقتحم متجر Apple في وسط أوكلاند، كاليفورنيا، وقام بتمزيق عرض كامل لأجهزة iPhone من الرفوف. 
وقف موظفو المتجر عاجزين، دون القيام بأي إجراء دفاعي أمامه، وشاهدوا السارق وهو يقوم بسرقة الهواتف دون أي تدخل، وعلى الرغم من تصوير الحادث، لم يقم أحد بمنع اللص من ارتكاب جريمته.
وبعدما ملأ سرواله بالهواتف، فرّ اللص إلى الشارع وانطلق بسيارته،لكنه لم ينجح في الهرب من رجال الشرطة، إذ ووفقًا لقوانين العمل في متاجر آبل، فإن موظفي يُطلب منهم عدم التدخل في محاولات السرقة لتجنب العنف.
على الرغم من وقوع هذه الحوادث المتكررة، فإن محاولات السطو تتواصل، وتزداد تعقيدًا، وفي ضوء هذه الأحداث، أعلن حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم عن تعزيزات أمنية إضافية، بمشاركة 120 ضابطًا إضافيًا من ضباط دورية الطرق السريعة، بهدف مكافحة الجريمة وتعزيز السلامة العامة.
وفيما يتعلق بالتداعيات الاقتصادية لهذه الجرائم، فإن شركات محلية مثل In-N-Out وDenny"s قد أعلنت عن إغلاق فروعها في المنطقة بسبب تدهور الأمن وتزايد جرائم السرقة.
هذه الأحداث تعكس تصاعد التوتر الأمني في أوكلاند، وتؤكد على أهمية التدابير الأمنية الإضافية التي تتخذها السلطات لضمان سلامة المجتمع والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.
لم تكن الواقعة الأولى في نفس الولاية، في 31 ديسمبر العام الماضي، قام لص بسرقة 29 هاتفاً، في تمام الساعة 11:20 صباحا. 
وكانت قيمة الهواتف التي تم سرقها وفقا لتقارير الشرطة، 26 ألف دولار أمريكي.
وتكررت نفس الواقعة في 17 يناير، حيث قام شخص مقنع بسرقة 40 جهازاً في عملية سطو على نفس المتجر، وكان تتراوح قيمة الهواتف 80 ألف دولار. 

 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه