فيديو يرصد صراع شرس من أجل البقاء بين أسد الجبال والغوناق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
فيديو يرصد صراع شرس من أجل البقاء بين أسد الجبال والغوناق
مقالات ذات صلة
فيديو صراع شرس بين امرأة وثعلب بعد أن هاجمها بشكل مفاجئ
أسد يتجول في شوارع الكويت: فيديو يرصد ما حدث
فيديو وصور: مشاهدة مليونية لقتال شرس بين أسد وفيل في عالم البراري

دائماً ما تُذهلنا مقاطع الفيديو التي توثق الحياة البرية وترصد سلوكيات الحيوانات سواء مع نفس نوعها أو مع الأنواع الأخرى، طرقهم الفريدة في الحصول على الطعام أو رعاية صغارهم أو في حماية القطيع، أو عندما تحركهم غريزة البقاء، هذا ما وثقه مقطع فيديو مذهل، حيث يرصد صراع شرس من أجل البقاء بين الغوناق (حيوان شبيه باللاما) وأسد الجبال الأمريكي أو ما يُسمى بالكوغر، حيث حاول الأسد الانقضاض على الغوناق، الذي ظل يكافح للبقاء على قيد الحياة.

وثق مقطع الفيديو المناورات التي حدثت بين الأسد والغوناق، حيث حاول الأسد عدة مرات إيجاد طريقة للانقضاض على الغوناق، بينما حاول الأخير النجاة بطرح الأسد أرضاً عدة مرات. تشير بعض المصادر إلى أن مقطع الفيديو، تم التقاطه في جبال الأنديز في الأرجنتين.

حصد مقطع الفيديو المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، آلاف المشاهدات، كما تفاعل معه رواد مواقع التواصل في قسم التعليقات، حيث كتب أحد المستخدمين مشيراً إلى طريقة الأسد (الذي ينتمي للسنوريات) في الهجوم، قائلاً "السنوريات لديهم أخلاق، يحاول الأسد استهدف الرقبة، حتى يموت بسرعة وراحة بعكس الضباع والتماسيح".

دائماً ما تُفاجئنا الحيوانات بطريقة تصرفها متى تعلق الأمر بغريزة البقاء، كتبنا منذ أيام أيضاً عن مقطع فيديو وثق صراعاً بين حيوانات النيص ونمر، حيث شوهدت حيوانات النيص على الطريق مع صغيرهم، بينما يقترب منهم نمر ويحاول الهجوم. ومع ذلك، فإن النيص يشكل درعًا لحماية الصغير من الحيوان المفترس. بينما واصل النمر محاولات الانقضاض، يستمر النيص في الإصرار على الحماية حيث يشكل دائرة ويوجه أشواكه الحادة في اتجاه النمر الذي يبتعد عدة مرات، خوفاً من الأشواك ويعود ليحاول مرة أخرى.