فيديو وثق لحظة إزالة عمارة سكنية على نهر النيل في مشهد مهيب

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
فيديو وثق لحظة إزالة عمارة سكنية على نهر النيل في مشهد مهيب
مقالات ذات صلة
فيديو لحظة مدهشة لتفجير نهر متجمد يندفع لأعلى في مشهد رائع
الاقتران العظيم في دبي: فيديو وثق اللحظة النادرة
قط ينقذ طفل من الموت المحقق: فيديو وثق اللحظة

وثق مقطع فيديو، مشهداً مروعاً لحظة إزالة عمارة سكنية على نهر النيل في منطقة حلوان بالقاهرة، مصر وذلك في إطار إزالة المباني المخالفة للقانون.

لحظة إزالة عمارة سكنية على نهر النيل

أظهر مقطع الفيديو المخيف، لحظة سقوط المبنى المكون من 5 طوابق بشكل مروع ومخيف بعد تكسير حفار لأحد أعمدة المبنى وأوضحت وزارة الري بمصر، أن عملية الإزالة جرت للمبنى ضمن الحملات الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل والمباني المخالفة للقانون، مشيرة إلى أن الأمر جرى دون وقوع إصابات بشرية.

حملة "نيل بلا تعديات" لإزالة المخالفات على نهر النيل

من الجدير بالذكر، أن هذا يأتي ضمن أضخم حملة لإزالة التعديات في تاريخ وزارة الموارد المائية والري في مصر وذلك بهدف استعادة المجرى المائي لفرع رشيد لحالته الطبيعية والذي تأثر نتيجة المخالفات الواقعة عليه.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر على الأكثر وكان قد صرح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأنه تم وضع خطة متكاملة لإزالة ما يزيد على 3000 حالة تعدٍّ على مجرى فرع رشيد خلال 10 أيام وقد تم بالفعل إزالة 568 حالة تعدٍّ في الفترة الماضية وما زالت أعمال الإزالات جارية حتى الآن.

وكانت قد تنوعت التعديات التي تم إزالتها بين أعمال ردم ومبانٍ مخالفة وأسوار وعشش في محافظات الجيزة والبحيرة والقليوبية والغربية والمنوفية ومحافظة كفر الشيخ.

كما أشار الدكتور عبد العاطي إلى أن أعمال الإزالات للمباني المخالفة، تتم بالتنسيق التام مع أجهزة وزارة الداخلية والجهات المعنية وقد قامت وزارة الموارد المائية والري بتوفير المعدات اللازمة للإزالات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أعمال الإزالات على حساب المخالفين أنفسهم وليس على حساب الدولة.

كما أضاف عبد العاطي في تصريحاته، إلى أنه يجري حاليًّا التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإزالة كميات كبيرة من المخلفات الملقاة بجوار جسور فرع رشيد بنطاق محافظة الجيزة ومركز تلا بالمنوفية وأضاف الدكتور عبد العاطي أنه تم رصد عدد 700 حالة تعدٍّ على فرع دمياط وتم وضع خطة متكاملة لإزالة هذه التعديات في القريب العاجل.

كما صرح الوزير بأن الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكل أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي علي نهر النيل وبما يؤدي لتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى "نيل بلا تعديات"، موضحًا أن أجهزة الوزارة تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات أيا كان حجمها أو هوية مرتكبها.