;

مشهد مهيب لصحن المطاف والمعتمرين يطوفون حول الكعبة بكل سهولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023
مشهد مهيب  لصحن المطاف والمعتمرين يطوفون حول الكعبة بكل سهولة

تداول الكثير عبر موقع التدوين القصير تويتر، مقطع فيديو  مؤثر يرصد مشهد مهيب لصحن المطاف في المسجد الحرام، للمعتمرين خلال الطوفان حول الكعبة.

وأزهر مقعط الفيديو الذي انتشار بشكل واسع عبر تويتر، المشهد المهيب وحركة الطوفان بكل سكينة وطمأنينة وانتظام. 

وتوالت التعليات والأدعية على المقطع الفيديو ومنها الحمد لله على نعمة الاسلام و التوحيد، بالفعل منظر مهيب و سكينة و وقار و خشوع لرب العباد ، اللهم تقبل من المسلمين عباداتهم و وحد قلوبهم على التوحيد بك يا أكرم الأكرمين يا أرحم الراحمين". 



ومن أجمل الأدعية: "-اللهّم في اخر جمعة من رمضان لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء اللهّم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجبها لنا يا رحيم"، " اللهم اغفر لأبي، وارحمه فكان بي رحيمًا، واعف عنه يا كريم، وأكرم نزله. اللهمّ إنّ أبي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانيّة، ولرسولك بالشّهادة، فاغفر له إنّك أنت الغفّار. اللهم اغفر له حتّى لا تضره الذنوب، واجعله من أهل الفردوس الأعلى برحمتك يا أرحم الرحمين.". 

وكانت قد نشرت رئاسة شؤون الحرمين، قبل أيام بياناً توضح أرقام المعتمرين، حيث وصلا لـ مليونا و 177 ألف معتمر ومصل وزائر استفادوا من خدماتها بالمسجد الحرام يوم الاثنين 10 أبريل الجاري، الذي وافق أولى ليالي العشر الأواخر من رمضان.

، كشفت رئاسة شؤون الحرمين عن خطتها واستعدادها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وأكدت على استنفار كافة الموارد البشرية والمعدات التشغيلية من أجل خدمة زائري المسجد الحرام لأداء النسك والصلوات بكل سكينة واطمئنان.

وفي بيانها قالت الرئاسة إنه من المقرر أن تكثف  عمليات التطهير والتعقيم، إذ سيتم غسيل المسجد الحرام 10 غسلات يوميًّا, يقوم بها أكثر من 4000 عامل وعاملة, وكل عملية تطهير تستهلك أكثر من 80 ألف لتر من المطهرات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه