فيديو: صائد الثعابين يتجنب تعرضه للعض من قبل الملك كوبرا

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
فيديو: صائد الثعابين يتجنب تعرضه للعض من قبل الملك كوبرا
مقالات ذات صلة
موسوعة غينيس: رجل يبلغ 66 عاماً يسجل كأقدم سباح جليد في العالم
أكبر لوحة في العالم ستباع في مزاد بدبي: مرسومة على القماش بحجم ملعبي
شاب يفاجئ زوجين مشردين بجلسة تصوير لزفافهما بعد 24 عاماً من زواجهما

نجا خبير الزواحف بأعجوبة من ملك الكوبرا أطول ثعبان سام في العالم أثناء محاولته الإمساك به وتظهر اللقطات التي نشرتها وكالة الأنباء ANI على تويتر اثنين من صيادي الثعابين بالقرب من جسم مائي يحاولان القبض على الثعبان الضخم. تم تصوير الفيديو في Shivamogga في ولاية كارناتاكا.
في لقطات رفع الشعر تمكن أحد صائدي الثعابين من الإمساك بذيل الكوبرا الملك ومع ذلك فإن الثعبان العدواني يرد في هجوم مفاجئ لدرجة أن صائد الأفعى الآخر يفقد توازنه ويسقط ثم شوهد صائدو الثعابين وهم يتدافعون للقبض على الكوبرا الملك قبل أن يعض أحدهم.

لدغة الثعبان

يمكن أن تكون لدغة الكوبرا الملك قاتلة ، حيث يهاجم سم الثعبان بسرعة الجهاز العصبي المركزي للضحية ومنذ أن تمت مشاركتها على Twitter قبل يوم واحد ، تمت مشاهدة لقطات الهروب الضيق لصائد الثعابين أكثر من 100 ألف مرة.

كتب أحد الأشخاص في قسم التعليقات: "كان يجب أن يكون العنوان المناسب هو يجب إنقاذ منقذ ثعبان أثناء محاولته إنقاذ ثعبان" وقال آخر "نحيي شجاعتهم وجهدهم، لم يصابوا بالذعر الشديد وإلا كان من الممكن أن يكونوا قاتلين تماما. تحية للخبراء".

وصفه ضابط خدمة الغابات الهندي بارفين كاسوان بأنه يوم الخبير المحظوظ وأوضح السيد قسوان أن الكوبرا الملك نوع مختلف عن الكوبرا الهندية. الكوبرا الهندية هي نوع من جنس النجا ، بينما الكوبرا الملك هو العضو الوحيد في جنس Ophiophagus.

صائدي الثعابين

وفي هونغ كونغ وعلى عكس صائدي الثعابين التجاريين في العام الماضي والذين غالبًا ما يتم تقديم صيدهم كحساء في متاجر الأفاعي في المدينة لا يبيع لي الثعابين التي يصطادها، إنه جزء من سلالة جديدة من صائدي الثعابين الذين يسعون جاهدين لإعادة الزواحف إلى الطبيعة.

قال لي البالغ من العمر 31 عامًا وهو أحد أصغر صائدي الثعابين المسجلين في هونغ كونغ: "هناك مناسبات كان الناس قد اصطادوا فيها الثعابين قبل وصولي إلى مكان الحادث، لكن لسوء الحظ قُتل بعضها أو أصيب بجروح قاتلة ولقد اصطاد بعض الناس الثعابين بشجاعة لكنها في الواقع تسببت في ضرر للحياة البرية".

مثل العديد من صيادي الثعابين الآخرين في المدينة تعلم لي بنفسه حيث بدأ التعامل مع الثعابين لأول مرة في سن 17 عندما كان يعمل كمتدرب في متجر ثعابين في هونغ كونغ، دفعته تجربته إلى معرفة المزيد عن التنوع البيولوجي وعلم الأحياء.

عندما يمسك لي الثعابين فإنه يستخدم مجموعة من المعدات منهم قفازات مقاومة للثقب وعصي وخطافات وشعلة وأكياس وفي بعض الأحيان حتى أنه يستخدم يديه العاريتين.

شاهد أيضاً: لم يحدث منذ عام 1913: نفوق 10 من حيتان العنبر بعد جنوحهم على الساحل

ي أوائل ديسمبر، تصدر عناوين الصحف عندما نجح في التقاط ثعبان بورمي طوله 3 أمتار ما يقارب من 10 أقدام في قرية تقع في جزء ريفي من هونغ كونغ وفي نفس الشهر تم استدعاء لي أيضًا إلى مبنى سكني شاهق في منطقة ريفية لالتقاط أفعى من الخيزران وهو ثعبان أخضر سام شائع يمكن أن تسبب لدغته تضخمًا سيئًا.

يتم إرسال الثعابين التي يصطادها إلى Kadoorie Farm and Botanical Garden وهي منظمة محلية غير ربحية تأوي الحيوانات البرية التي تم إنقاذها، بعد إجراء فحص طبي يتم إعادة معظم المخلوقات إلى المتنزهات المحلية.قال لي: "آمل أن تعود كل هذه الحيوانات البرية إلى الطبيعة" ويعمل حاليًا كمساعد باحث في أربع جامعات بالمدينة ومتطوع في مؤسسة هونغ كونغ لعلوم الزواحف ، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لدراسة الزواحف والبرمائيات.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.