;

صوت السعودية.. أرقام رائعة لمسابقة موسيقية عالمية بالمملكة على تيك توك

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
صوت السعودية.. أرقام رائعة لمسابقة موسيقية عالمية بالمملكة على تيك توك

أعلنت هيئة الموسيقى في السعودية، اليوم الأحد، عن الأرقان الكبيرة التي حققتها مسابقة "صوت السعودية"، وهي المسابقة الموسيقية العالمية والتي انطلقت على منصة "تيك توك" في 12 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع منصة "أنغامي".

وتهدف المسابقة إلى خلق مجال تنافسي، يعزز من حضور الموسيقى السعودية في منصة اجتماعية دولية، ويسمح للمواهب الشابة باستعراض مهاراتها وقدراتها الموسيقية والغنائية؛ بما يسهم في إثراء القطاع، وتمكين المواهب الموسيقية المحلية.

وأوضح سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الموسيقى، أن "الهيئة تنظر لهذه المسابقة على أنها أوسع عملية لاكتشاف المواهب تُنظَّم في المنطقة العربية. والأرقام التي وصلت لها حتى الآن من حيث عدد المشاهدات والمشاركات تثبت ذلك. كما نعتقد أنها ستكون فرصة للجمهور للتصويت للمواهب الأفضل، وهم الذين ينتظرهم دعم خاص لتطوير مواهبهم وقدراتهم الموسيقية".

وتأتي مسابقة "صوت السعودية" بوصفها مسرحًا افتراضيًّا مفتوحًا للأفراد الموهوبين للغناء بصوت سعودي، يعكس ثراء فنون السعودية وثقافتها. كما ترحب المسابقة بالمواهب السعودية من جميع أنحاء العالم، إضافة للمواهب المقيمة في السعودية، عبر المشاركة بشكل مباشر في منصة "تيك توك"، متضمنة الغناء والتلحين والإنتاج والمزج الموسيقي والعزف على الآلات الموسيقية بمختلف أنواعها.

وتمنح المسابقة الفائزين فرصة إنتاج أعمالهم الأصلية، وإطلاقها للجمهور عبر "أنغامي"، إضافة إلى فرص الأداء في فعاليات موسيقية مهمة على المستوى الإقليمي.

وتُقدِّم هيئة الموسيقى جوائز للفائزين بالمسابقة، تصل إلى 10 جوائز كبرى؛ وذلك لمواكبة الانتشار الواسع للمسابقة منذ إطلاقها لأول مرة في 12 أكتوبر الجاري؛ إذ حظيت بمشاركات واسعة من المواهب المحلية، مسجلة أرقامًا تفاعلية كبيرة، وبلغت مشاهدات مقاطع الفيديو المنشورة في وسم (#صوت_السعودية) أكثر من 230 مليون مشاهدة، كما حظيت بتفاعل جماهيري قُدِّر بنحو 2.8 مليون تفاعل بين تسجيل إعجاب ومشاهَدَة وتعليق، إضافة إلى مشاركة نحو 20 ألف موهبة؛ لتحقق بذلك نجاحًا لافتًا في ابتكار طريقة تفاعلية، تُسلط الضوء على المواهب الصاعدة في قطاع الموسيقى بالسعودية.

وفي يونيو الماضي، أعلنت هيئة الموسيقى في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن عدد من الفعاليات والمبادرات الموسيقية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى، الذي يصادف في 21 يونيو من كل عام؛ والذي احتفى به ولأول مرة بفرنسا في عام 1982، بعزف مقطوعات حية مجانية في الشوارع والمتاجر والطرق المؤدية إلى قمم الجبال.

وقالت الهيئة، آنذاك، إنها فتحت باب التسجيل في المراكز السعودية للموسيقى، والتي تعد مبادرة نوعية هي الأولى من نوعها في المملكة، وتوفر تعليماً وتدريباً عالي المستوى للموسيقى بمختلف تخصصاتها.

يذكر أن هيئة الموسيقى تأسست في فبراير 2020. بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم ٤١٤، ويتركز دورها في إنشاء البنية التحتية للثقافة الموسيقية في المملكة التي ستساهم في تمكين الجميع من الحصول على فرصة تعلم الموسيقى، إلى جانب عملها على اكتشاف وتنمية وتمكين المواهب الموسيقية، والسعي إلى نشر الوعي بثقافة الموسيقى في المجتمع، وتأسيس قطاع يساهم في الاقتصاد المحلي؛ وذلك من خلال خلق فرص عمل لكلا الجنسين، وإنتاج وحوكمة العروض الحية الثقافية، والتسجيلات الموسيقية ومراكز تعليم الموسيقى للهواة، وإحياء وتوثيق عروض الفلكلور والموسيقى السعودية لتنمية الحس الوطني والاجتماعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه