شغب الجمال يتسبب في مشاكل قانونية لصاحبهم 🐪😠

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
شغب الجمال يتسبب في مشاكل قانونية لصاحبهم
مقالات ذات صلة
الدنمارك تواجه كارثة بيئية محتملة بعد إعدام حيوان المنك منذ عدة أشهر
كلب يركب الدراجة النارية يثير إعجاب المشجعين: فيديو رائع
موسيقي يعزف من أجل إطعام القرود البرية في تايلاند 😍

تربية قطيع من الحيوانات هو أمر يجلب لك المال ولكنه قد يتسبب في بعض الأحيان في مشاكل عديدة تصل إلي السجن.

وهذا ما حدث مع مالك لقطيع من الجمال بعد أن قامت بمهاجمة السكان المحليين في حي إيكريانينسكي في منطقة أستراخان الروسية وتحطيم الأسوار المعدنية وحاويات النفايات الخاصة بهم والتسبب في الفوضى في قرى أورانجيري وفيدوروفكا ونينوفكا.

الأمر الذي دفع السكان اللجوء إلى القضاء لحل النزاغ ورفع دعوى قضائية ضد مالك الإبل ودخل صاحبهم في مشاكل قانونية للإضرار بممتلكات الغير.

ووفقا لنائب رئيس المنطقة ألكسندر ستيبانوف، فقد تم قبول مطالب الأهالي القانونية وهي في انتظار البت فيها خلال الأيام القادمة وتتضمن مطالب السكان المحليين أن يتحمل صاحب الحيوانات المسؤولية عنها وإصلاح الأسوار المعدنية والحاويات الخاصة بهم.

ويذكر بأن صاحب الجمال كان قرر التخلي عن تربيتهم وقاما بكل بساطة بإطلاق سراحهم دون أن يدرك خطورة هذه الخطوة والجمال قامت بالتجول والعبث في الممتلكات العامة.

حيوان الجمل

ينتمي إلى الثدييات ويمتلك أرجلاً طويلة وجسماً مكسو بالوبر ويأخد ظهره شكل محدب يسمى سنام، يوجد نوعان رئيسيان منه، النوع الأول له سنام واحد فقط ويسمى الجمل العربي، أما النوع الثاني فهو الجمل ذو السنامين.

ويمتلك الجمل صفين من الرموش الطويلة وجفن إضافي بهدف حماية عيونه من الرمال ويستطيع إغلاق أنفه عند هبوب العواصف الرملية ويمتاز هذا الحيوان بقدرته على التكيف مع البيئة التي يتواجد بها وقام البشر باستخدامه كوسيلة للتنقل منذ آلاف السنين ويستطيع الجمل أن يمشي 40 ميلاً في الساعة.

ويتميز الجمل بقدرته البقاء على قيد الحياة دون طعام أو ماء لفترة طويلة يمكنه أن يتحمل خسارة 20-25% من الماء دون أن يصاب بالجفاف على العكس تموت معظم الثدييات بسبب الجفاف في حال فقدانها لنسبة 15% فقط من المياه في أجسامها.

ويُعدّ لحم الجمل من أكثر اللحوم جودة وذلك لأنها مأخوذة من حيوانات تكيفت بشكل جيد مع المناطق القاحلة التي اتصفت بدرجات الحرارة الشديدة وندرة المياه بالإضافة إلى كونها غنيّة بالفيتامينات والجليكوجين والبروتينات والمواد الغذائية الأخرى مما يجعلها ضرورية في النظام الغذائي للعديد من الناس.