أطعمة غير متوقعة تجعل غذائك صحياً 😍🍉🥕

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
أطعمة غير متوقعة تجعل غذائك صحياً
مقالات ذات صلة
تعاني من نقص الدهون الصحية في نظامك الغذائي؟ إليك الحل!
5 مشروبات لتنظيف المعدة في رمضان بدلاً من الأدوية
بسبب كورونا: مذيعة سعوية تتذمر من تجمعات صديقاتها فتُبلّغ الشرطة

من المؤكد أن العالم حولنا أصبح سريعاً وجميعا نشكو من ضيق الوقت خاصة للقيام بالمهام المنزلية مثل الطهي الذي يستغرق وقت طويل لتحضير طعام صحي ومتوازن.
وقد وجدنا عدة نصائح توفر عليك الجهد والوقت وتضمن لك تحضير وجباتك بشكل أسرع وبقيمة غذائية أعلى، مما يوفر لك الوقت لتقضيه مع أحبائك أو في الترفيه عن نفسك واكتساب مهارات جديدة.

الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا

 تعد من البقوليات المنتشرة عالميا وتعتبر مصدر هائل البروتين النباتي فضلا عن انخفاض سعرها وسعراتها الحرارية، نصيحتنا لك أن تضيفها في العصير أو السموزي الخاص بك فهي تعطي طعم رائع وقوام كريمي وفائدة كبرى.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني

الزبدة معروفة بفوائدها المتعددة وطعمها الرائع وسهولة العثور عليها في كافة المتاجر وسعرها الرخيص وهي من أشهر الأكلات لوجبة الإفطار، ولكن لتصبح أكثر فائدة اخلط زبدة الفول السوداني مع بعض الحبوب مثل الشيا أو السمسم أو جنين القمح أو الشوفان المطحون وقم بفردها على الخبز لتستمتع بالفائدة والطعم الرائع.

شاي الأعشاب

نتحدث هنا عن شاي الاعشاب مثل البابونج أو اليانسون أو أوراق الاعشاب المخلوطة سويا، فهي تتميز بطعمها الرائع وفائدتها الكبيرة ولكن يجب عليك عند عمل شاي الأعشاب أن تقوم بتغطية الكوب الخاص بك، لأنك أذا تركت كوبك من دون غطاء، فسوف تتبخر الزيوت الأساسية في الهواء وتنتشر ويفقد الشاي الخاص بك خصائصه المفيدة للجسم.

البطيخ

تناول البطيخ وبذوره
فاكهة صيفية جميلة وخفيفة، لكنه أيضا يملأ جسمك بالبروتين، كما تحتوي بذور البطيخ على على الألياف التي تفيد الجسم فتبلغ قيمة الالياف في كوب واحد من بذور البطيخ على أكثر من 30جرام من البروتين.

الجزر لكن لاتقطعه!

الجزر
اشتهر الجزر بأنه يقوي النظر، فهو غني بالبيتا كاروتين والألياف وفيتامين K1 والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، بالإضافة لأنه خضار سهل التناول فيمكنك تناوله بعدة طرق سواء في السلطات أو العصائر أو مطبوخا ولكن عند طبخه الأفضل عدم تقطيعه لأن الجزر الكامل يحتوي  على 25٪ من الفلكارينول أكثر من الجزر المقطع مسبقا ويعتبر الفلكارينول من المركبات التي تقاوم للسرطان.

الأرز والحبوب 

الأرز
لإضافة فائدة أكبر عن طهي الحبوب مثل الأرز والفريد والكينوا والبرغل يمكنك طهيها مع منقوع الشاي الاخضر بدلا من طهيها بالماء العادي وذلك يضيف لتلك الحبوب نكهة قوية وفائدة عظيمة، فالشاي الاخضر يحسن وظائف المخ ويساعد في تقليل الوزن وغني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في التصدي للأمراض.

الثوم

الثوم
الثوم من أساسيات  المطبخ فهو ذو نكهة قوية ويدخل في عديد من الوصفات، كما يحمي من الفيروسات ونزلات البرد، لكن في المرة التالية التي تقوم فيها بتقطيع الثوم اتركه لمدة 5 دقائق قبل استعماله مما يؤدي ذلك إلى تركيز الفيتامينات الموجودة فيه والتي تكافح السرطان.