شركة يابانية تقدم أحدث خطوط الموضة إلى الروبوتات وليس البشر

  • تاريخ النشر: منذ يومين
شركة يابانية تقدم أحدث خطوط الموضة إلى الروبوتات وليس البشر
مقالات ذات صلة
فيديو.. "أطلس" روبوت ينافس البشر على الركض
فيديو: أروع 10 شركات يابانية تعرفوا عليها
روبوت نسخة من البشر الطبيعيين يحدث ارتباكاً كبيراً

Rocket Road هي علامة تجارية فريدة للملابس لا تستهدف البشر، بل تستهدف الروبوتات من جميع الأشكال والأحجام وتقدم لهم أحدث خطوط الموضة.

شركة يابانية متخصصة في ملابس الموضة للروبوتات

في الشهر الماضي، أعلنت شركة Rocket Road اليابانية عن إطلاق مجموعتها الأولى من تآكل الغطاء الواقي الوظيفي للأذرع الروبوتية، تتوفر هذه الأغطية الزخرفية والوظيفية بأكثر من 40 لونًا مختلفًا ويمكن صنعها من مواد مقاومة للغبار أو مضادة للبكتيريا أو طاردة للماء أو مقاومة للحرارة وتهدف إلى إضفاء البهجة على الروبوتات وتزويد الأذرع الروبوتية قليلا من الشخصية الفريدة بواسطة خطوط الموضة المميزة، لكن هذا ليس سوى أحدث مشروع للشركة، تقوم Rocket Road بصنع ملابس روبوتية لفترة طويلة الآن ولديها مجموعة رائعة جدًا.

قبل أن تبدأ في جذب انتباهك إلى فكرة ملابس الروبوت، يجدر النظر في أن الروبوتات تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، من روبوتات آيبو الرائعة إلى روبوتات بشرية أكثر تقدمًا قادرة على محاكاة الحركات والأفعال البشرية المعقدة وكلهم بحاجة لملابس ظريفة تقدمها لك هذه الشركة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Rocket Road، يوكينوري إيزومي: "لقد أصبح من الطبيعي أن ترتدي الروبوتات الملابس، سيكون من الرائع لو تمكنا من تقريب الناس من الروبوتات من خلال ملابس الروبوت وسيكون العديد من الناس، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن، قريبين من الروبوتات ويستخدمونها لإثراء حياتهم وحياتهم الاجتماعية وسأتشرف إذا تمكنا من إنشاء فئة جديدة في صناعة الملابس وأصبح ثقافة جديدة في اليابان".

يتمتع يوكينوري بتجربة الحياة الملونة، حيث درس البوذية في الكلية، ثم ذهب للعمل في تصميم الفضاء في شركة عرض فضائية، قبل أن يحقق حلم طفولته في أن يصبح مصارعًا محترفًا، عمل أيضًا في وادي السيليكون قبل أن يعود إلى وطنه ويؤسس شركته الفريدة للملابس الآلية، Rocket Road.

منذ عام 2016، تم تخصيص Rocket Road لإنشاء ملابس متخصصة عالية الجودة لمجموعة متنوعة من الروبوتات والعمل مع بعض أكبر شركات الروبوتات في اليابان، بما في ذلك شركات SoftBank Robotics وSony وSharp.

على الرغم من أن ملابس الروبوت قد تبدو مزحة، لكن وفقًا لموقع Rocket Road على الويب، أنه عمل جاد يتطلب أقصى درجات العناية والتفاني، لا تحتاج الملابس فقط إلى ملاءمة كل روبوت بشكل مثالي بينما تبدو عصرية ولكن هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها أيضًا.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون لوزن الملابس تأثير على مستشعر توازن الروبوت ويمكن أن تشتعل النيران في الملابس بسبب الحرارة الناتجة عن المكونات الكهربائية للروبوت وأخيراً وليس آخراً، يحتاج الروبوت إلى العمل بنفس الطريقة الجيدة التي من المفترض أن يعمل بها مع أو بدون ملابسه، هذه هي كل الأشياء التي تحتاج Rocket Road إلى أخذها في الاعتبار عند تصميم ملابس الروبوت الخاصة بها. [1]