;

روبوتات ذكية تقدم الطعام للزبائن في مطاعم العاصمة الرياض بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
روبوتات ذكية تقدم الطعام للزبائن في مطاعم العاصمة الرياض بالفيديو

بدأت بعض المطاعم في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية في استخدام الروبوتات الذكية لتقديم الخدمات ووجبات الطعام إلى الزبائن، كما ظهر في هذا الفيديو الشيق.

روبوتات تخدم الزبائن في مطاعم الرياض

كما يظهر في مقطع الفيديو المرفق، حركة الروبوتات الذكية تجاة طاولات الزبائن، حاملة وجبات الطعام، حيث يقوم العميل فقط بتناول الطعام من على الروبوت الذكي والاستمتاع بوجبته، مقطع الفيديو هذا الذي نشره الخبير التقني عبدالله السبيعي، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، مقطع الفيديو الذي وثق من خلاله، تجربته في أحد مطاعم الرياض، التي استخدمت عدد من الروبوتات الذكية في خدمة الزبائن وتقديم الطعام لهم.

حيث علق عبد الله السبيعي على مقطع الفيديو المنشور قائلاً: " بدأت بعض مطاعم الرياض بخدمة العميل عن طريق الروبوت بالذكاء الإصطناعي" مبديًا سعادته بالحدث ببعض الإيموجي، فيما تفاعل بعض من متابعي السبيعي مع الفيديو، حيث علق قائلا: "المشكلة في التقنية أنها تستغني عن الكثير من الموظفين"، بينما رد عليه السبيعي قائلاً: "المستقبل له وظائف جديدة ومتطلبات حديثة، مثل البرمجة والأمن السيبراني وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز وغيرها الكثير" ثم أضاف: "هذه هي وظائف العصر القادم".

مطاعم أخرى تستخدم الروبوتات في خدمة الزبائن

كتبنا أيضًا منذ أيام عن مطعم عراقي يستخدم الروباتات في تقديم الطعام، حيث افتتح مطعم تقوم الروبوتات فيه مقام النادلين، في مدينة الموصل الشمالية مركز محافظة نينوى في العراق، حيث أظهرت مقاطع فيديو مُصورة من داخل المطعم الكفاءة العالية التي تعمل بها هذه الروبوتات أثناء تقديم الطعام لزبائن المطعم الذي افتتح حديثًا.

حيث أظهرت مقاطع الفيديو من داخل المطعم، تنقل روبوتات في أرجاء مطعم في الموصل في شمال العراق، حيث تقدم الروبوتات أطباقًا متنوعة من الطعام إلى رواد المطعم بفضل تكنولوجيا طُورت جزئيًا في هذه المدينة العراقية التي عانت ويلات الحرب.

حيث تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع الفيديو، التي ظهرت فيه الروبوتات وهي تقوم بدور "النادل" ويرحب الروبوت باللونين الأبيض والأزرق بصوت آلي نسائي، بزبائن دخلوا المطعم، قائلاً: "أهلاً وسهلاً بكم وأتمنى أن تستمتعوا بوقتكم في مطعمنا".

كما يضيف الربوت فيما تلمع عيناه بضوء أحمر: "لا تنسوا أن تعطوا آراءكم حول فكرة المطعم ومستوى الخدمة المقدمة" ويتنقل هذا الروبوت الذي يضع قبعة سوداء على رأسه ووشاحًا أنيقًا حول عنقه، ببطء على سكة حديدية تؤمن حركته على أرضية الصالة المزدحمة بزبائن المطعم الذين أتوا لمشاهدة والاستمتاع بفكرة المطعم الجديدة والأولى من نوعها في العراق.