شاهد: رجل حاول إزالة الثلج من سقف منزله تسبب في انهيار جليدي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
شاهد: رجل حاول إزالة الثلج من سقف منزله تسبب في انهيار جليدي
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
سيدة تحتفل بطلاقها بأغرب طريقة: فيديو وثق ما فعلته مع زوجها السابق
بالصور: الخنافس الذهبية جواهر الطبيعة المذهلة

مقطع فيديو تسبب في موجه من الضحك والاستغراب في آن واحد بعد محاولة رجل ياباني الذي كان يجرف الثلج عن سطح منزله وتسبب في انهيار جليدي.

تُظهر اللقطات الدرامية العامل في أكيتا باليابان وهو يحاول دفع كومة ضخمة من الثلج على سطح مبنى بعمود ممتد وبعد لحظات قليلة، يتساقط رف ضخم من الثلج عن السطح مما يخلق كومة يبلغ ارتفاعها تقريبًا ارتفاع المبنى نفسه.

مقطع فيديو

بدأ مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة بمجموعة من الرجال يقفون خارج مبنى المستودع بينما كان أحدهم يحاول تنظيف الثلج من السطح عن طريق دفعه بعمود طويل وبعد أن حاول الرجل كسر كومة الثلج عدة مرات بدا وكأن الثلج لن يتزحزح.

لكن الصبر يؤتي ثماره مع اقتراب نهاية المقطع عندما قرر الثلج أنه كافٍ وحصد المقطع ما يقرب من 110.000 مشاهدة على YouTube حيث يتعاطف المستخدمون المسليون مع الرجل.

كتب أحدهم: "الرجال في جميع أنحاء العالم يشاهدون هذا ويفكرون، لقد كانت فكرة سيئة. نعم ، كنت سأفعل ذلك أيضًا " وأجاب آخر: "صلوا على شركة التأمين ألا ترى ذلك أبدًا".

طرق تكسير الثلج المتراكم 

إن إزالة الثلج عمل شاق وأهم شيء هو الاعتناء بنفسك عند القيام بذلك إذا كنت تنوي إزالة الثلج والجليد فيرجى قراءة النصائح أدناه.

نصائح هامة:

ابدأ في أقرب وقت ممكن من الأسهل بكثير إزالة الثلج الجديد السائب مقارنة بالجليد المضغوط الذي تم ضغطه بواسطة الأشخاص الذين يمشون عليه ولا تستخدم الماء الساخن أبدًا سيؤدي ذلك إلى إذابة الثلج ولكنه قد يحل محله بالثلج الأسود مما يزيد من خطر الإصابة
وإذا كنت تجرف الثلج فكر في المكان الذي ستضعه فيه حتى لا يسد مسارات الناس أو قنوات الصرف.

استخدم الشمس لصالحك -إزالة الطبقة العليا من الثلج ستسمح للشمس بإذابة أي جليد تحتها ومع ذلك سوف تحتاج إلى تغطية أي ثلج بالملح لمنعه من التجمد طوال الليل، سيساعد نشر الملح على المنطقة التي قمت بتنظيفها في وقف تكوين الثلج ويعمل ملح الطعام أو ملح غسالة الأطباق. إذا لم يكن هناك ملح متاح فإن الرمل أو الرماد بديلان جيدان.
حفنة صغيرة من الملح (حوالي 20 جم تكفي لتغطية متر مربع من سطح نظيف وكن جارًا جيدًا قد لا يتمكن بعض الأشخاص من إزالة الثلج والجليد من مسارات ممتلكاتهم.

أدوات مناسبة:

تعتبر مجارف الثلج البلاستيكية خفيفة الوزن أو المجارف ذات الشفرات العريضة أكثر الأدوات ملاءمة والمجرفة المعدنية العادية هي ثاني أفضل بديل ولكنها ليست بنفس الكفاءة حيث قد يلتصق بها الثلج وإذا كان الملح جيدًا بما يكفي يمكنك استخدام آلة رش العشب أو مغذي العشب لنشر الملح.

وتأكد من غسل أي ملح قبل استخدامه على العشب إلا إذا كنت تريد قتل العشب! وبدلاً من ذلك يمكنك استخدام مغرفة صغيرة أو مجرفة حديقة لتوزيع الملح إذا فعلت ذلك باليد، عربة نقل لنقل الأدوات أو حمل الملح أو تحريك الثلج.