شاهد: نمر بنغالي يسحب 1.8 طن من سيارة سفاري جيب بأسنانه

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021
شاهد: نمر بنغالي يسحب 1.8 طن من سيارة سفاري جيب بأسنانه
مقالات ذات صلة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
عائلة أسترالية تعثر على أفعى مميتة تسبح في حوض السباحة
القبض على نمر بسبب تصرف غير قانوني: ماذا فعل؟

نمر بنغالي في حادثة لا تصدق قام الحيوان الضخم بتثبيت أسنانه حول المصد الخلفي لسيارة سفاري جيب سعة 1.8 طن وسحب السيارة للخلف في حديقة وطنية في الهند.

وبحسب التفاصيل فقد وقع الحادث في حديقة بانيرغاتا الوطنية بالقرب من بنغالور بمدينة كارناتاكا، كان بعض الزوار يسافرون عبر المنتزه الوطني عندما اقترب النمر البنغالي فجأة من سيارة السفاري وضبط أسنانه حول الجزء الخلفي من الجيب.

مقطع فيديو

في الفيديو يمكن رؤية النمر البنغالي الضخم وهو يحاول تمزيق المصد من جيب سفاري قبل أن يتمكن من سحب السيارة التي يبلغ وزنها 1.8 طن للخلف، حتى مع وجود أربعة ركاب على الأقل داخل السيارة التي يبلغ وزنها 1.8 طن تمكن النمر من سحب السيارة للخلف.

أفاد موقع Mail Online أنه من خلال فتح فمه على مصراعيه يمكن رؤية النمر المهيب وهو يقضم ويسحب مصد السيارة ويحفر مخالبه في الأوساخ من أجل الاستقرار.

بقي أربعة ركاب داخل السيارة مع استمرار الهجوم مع اختيار السائق عدم القيادة خوفًا من إصابة النمر في هذه العملية.

حيوان النمر 

النمر هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح.

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.

اصعب حيوان مفترس

إنه حيوان مفترس رئيسي ، يفترس في المقام الأول ذوات الحوافر مثل الغزلان والخنازير البرية، إنه حيوان إقليمي وعموماً منفرداً ولكنه مفترس اجتماعي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.وسلسلة النمور الحالية مجزأة وتمتد من غابات سيبيريا المعتدلة إلى الغابات شبه الاستوائية والاستوائية في شبه القارة الهندية وسومطرة.

حيوانات مهددة بالانقراض

تم إدراج النمر على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة اعتبارًا من عام 2015 وقدر تعداد النمور البرية العالمية ما بين 3062 و 3948 فرداً ناضجاً حيث يعيش معظم السكان في جيوب صغيرة معزولة عن بعضها البعض وتستضيف الهند حالياً أكبر عدد من النمور.

ومن الأسباب الرئيسية لانخفاض عددهم هو تدمير البيئة الخاصة بيهم والصيد الجائر، النمور هي أيضا ضحايا الصراع بين الإنسان والحياة البرية ولا سيما في البلدان ذات الكثافة السكانية العالية.

شاهد أيضاً: رصد نمر يتجول في منطقة سكنية بالهند 😱

ويعتبر النمر من بين أكثر الحيوانات الضخمة شهرة وشعبية في العالم، ظهرت بشكل بارز في الأساطير القديمة والفولكلور ولا تزال تُصور في الأفلام والأدب الحديث وتظهر على العديد من الأعلام ومعاطف النبالة وكتمائم للفرق الرياضية ويعد النمر هو الحيوان الوطني للهند وبنغلاديش وماليزيا وكوريا الجنوبية.