;

شاب يبيع خلال بث مباشر مدته 12 ساعة أكثر مما يبيعه مول تجاري في عام

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
شاب يبيع خلال بث مباشر مدته 12 ساعة أكثر مما يبيعه مول تجاري في عام

تسويق المنتجات عبر الإنترنت واستخدام مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق هذا الهدف، أصبح شيء معروف في السنوات الأخيرة، البعض يسعى للشهرة في الأساس، للحصول على ميزة الإعلان عن بعض المنتجات وتقاضي الأجور التي قد تكون عالية جداً في بعض الأحيان مقابل ذلك.

ملك المبيعات في الصين

تمكن شاب يدعى Xin Youzhi والمعروف أيضاً باسم Xinba وهو شخصية شهيرة جداً عبر الإنترنت تُعرف باسم ملك مبيعات البث المباشر في الصين، تمكن مؤخراً من بيع العديد من المنتجات في يوم واحد أكثر مما يبيعه مركز تسوق في هونغ كونغ في 12 شهراً. [1]

وُلد الشاب الصيني في قرية صغيرة في شمال شرق الصين وتمكن من تحدي الصعاب وأصبح واحد من أكثر بائعي المنتجات أونلاين شعبية في الصين، فضلاً عن كونه صاحب البث المباشر الأكثر نجاحاً، يعمل رجل الأعمال الشاب على منصة البث الصينية Kuaishou وهو متخصص في الترويج لجميع أنواع المنتجات إلى معجبيه ومحاولة حثهم على شراء أكبر عدد ممكن منها أثناء بثه المباشر عبر الإنترنت.

إنه جيد جداً في ذلك، كما يتضح من إنجازه الأخير حيث قام ببيع منتجات يزيد ثمنها عن 300 مليون دولار خلال 12 ساعة فقط.

كانت مبيعات البث المباشر بالفعل تجارة كبيرة في الصين، لكن جائحة كورونا والقيود التي فرضتها الحكومة عززت الأعمال التجارية عبر الإنترنت بشكل أكبر.

في عام 2019 خلال مهرجان التسوق في 6 نوفمبر، تصدر Xinba عناوين الأخبار من خلال تحقيق مبيعات تزيد عن 57 مليون دولار في يوم واحد ولكن بالمقارنة مع رقمه القياسي الأخير، يبدو هذا رقم صغير وغير مثير للإعجاب.

خلال أول بث مباشر له بعد توقف لمدة 60 يوماً، أمضى 12 ساعة في الترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات، من الشامبو إلى الهواتف المحمولة وغيرها من الأشياء وحضر البث أكثر من 40 مليون متابع، في نهاية البث كان قد باع منتجات يزيد ثمنها عن ملياري يوان أي ما يوازي 305.7 مليون دولار من البضائع.

هذا مبلغ مذهل من المال، لا سيما بالنظر إلى أن مركز التسوق تايمز سكوير في خليج كوزواي بهونج كونج، حقق أقل من ذلك في عام 2020 بأكمله، لم يكن هذا العام هو الأفضل على الإطلاق بالنسبة لمراكز التسوق، بالإضافة إلي أن مبيعات الشاب لا تتضمن المنتجات المسترجعة والمبالغ المستردة ولكن مع ذلك يظل إنجازه مثير للإعجاب ومدهش.

على عكس معظم بائعي البث المباشر الآخرين في الصين، لا يركز Xinba حقاً على فئة من المنتجات بعينها، بدلاً من ذلك يروج لأي شيء من المراتب إلى الأدوات المنزلية ومنتجات التجميل وأي شيء إذا كان من الممكن بيعه، فسيقوم بالترويج له وسيشتريه الملايين من المتابعين له.

كيف يقنع الشاب معجبيه بصرف أموالهم خلال البث المباشر له؟ بصرف النظر عن استخدام أساليب البيع والتسويق السليمة، فهو يعتمد بشدة على خلفيته ويذكر باستمرار للملايين من معجبيه ومعظمهم من المزارعين بأنه ابن مزارع أيضاً ويقال إنه تبرع بأكثر من 20 مليون دولار لمساعدة سكان ووهان، خلال الأيام الأولى من الوباء العالمي.

على الرغم من سلوكه المثير للجدل أحياناً فهو بلا أي شك بائع بارع وتقدر قيمته بعشرات الملايين من الدولارات ويمكنه الآن التباهي ببيعه في أقل من يوم واحد أكثر مما يحققه أي مركز تجاري في عام كامل.