;

زوجان يبيعان قناعاً مقابل مبلغ زهيد ويصدمان لاحقاً بقيمته الحقيقية!

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
زوجان يبيعان قناعاً مقابل مبلغ زهيد ويصدمان لاحقاً بقيمته الحقيقية!

اتخذ زوجان مسنان إجراءات قانونية ضد تاجر أعمال فنية بعد أن اكتشفا أن القناع الذي باعاه للتاجر مقابل 129 جنيهًا إسترلينياً كان يساوي ثروة طائلة. حيث قام تاجر الأعمال الفنية بعد ذلك ببيع القناع في مزاد علني مقابل مبلغ مذهل قدره 3.6 مليون جنيه إسترليني.

كان الزوجان وهما في الثمانينيات من العمر، من نيم في فرنسا، يقومان بتنظيف منزلهما في عام 2021 عندما قررا بيع قناع "Ngil" الأفريقي إلى تاجر أعمال فنية، مقابل 129 جنيهًا إسترلينيًا، لكنه باع نفس القناع بعد بضعة أشهر فقط مقابل 3.6 مليون جنيه إسترليني في مزاد في مونبلييه.

ظل الزوجان المسنان غير مدركين لقيمة القناع الفعلية، حتى عثرا على خبر عن المزاد في إحدى الصحف، ونتيجة لذلك، رفعا دعوى قضائية ضد التاجر ويستند ادعاؤهما على الاعتقاد بأنه خدعهما وتعمد الصمت بشأن قيمة القناع الحقيقية.

وفقًا لصحيفة مترو نيوز، يتم الحصول على هذا القناع من شعب فانغ في الجابون ويستخدم خلال حفلات الزفاف والجنازات. وهو عنصر نادر خارج الدولة الإفريقية، حيث لا يوجد سوى عدد قليل منه في المتاحف حول العالم. ويرجع تاريخ القناع إلى القرن التاسع عشر، وتصف وثائق المحكمة هذا القناع بأنه "استثنائي من حيث ندرته".

وجدير بالذكر أن الدعوى القضائية مستمرة، لكن محكمة الاستئناف في نيم قضت بأن قضية الزوجين "تبدو قائمة على أساس جيد من حيث المبدأ".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه