سيدة ترفض استلام الطعام بسبب وجود ثعبان: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021
سيدة ترفض استلام الطعام بسبب وجود ثعبان: إليك التفاصيل
مقالات ذات صلة
أغرب الصور حول العالم: ستجعلك تفكر كثيراً في كيفية التقاطها
نباش القبور
مولودة بالشعر الأبيض في مصر تتصدر السوشيال ميديا: حالة نادرة

صُدمت امرأة في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة مؤخرًا عندما وجدت أمر التسليم الخاص بها من Uber Eats ينظر إليه من قبل أفعى خشنة ذات ظهر ألماسي غربي سام.
تم العثور على أفعى الجرسية الغربية ذات الظهر الماسي في جنوب غرب الولايات المتحدة والمكسيك وهي مسؤولة عن غالبية لدغات الأفاعي في المنطقة، إنها واحدة من أكثر أنواع الأفعى الجرسية عدوانية في الولايات المتحدة.

وفقًا لموقع UPI الإخباري، رفضت المرأة المقيمة في توكسون في ولاية أريزونا استلام طلب الطعام بعد اكتشاف الثعبان السام بالقرب منها. وبدلاً من ذلك اتصلت بشركة نقل الزواحف Rattlesnake Solutions للحصول على المساعدة ووصل ناقل الأفعى الجرسية Dave Holland إلى المكان لإنقاذ الثعبان.

وكتبت Rattlesnake Solutions على Instagram أثناء مشاركة صورة للثعبان ملفوفة بجوار طلب Uber Eats: "انتهى توصيل الطعام ، دون علمي بجوار أفعى من طراز Western Diamondback في توكسون".

الأفعي
صرح أحد مستخدمي Instagram في قسم التعليقات: "استنادًا إلى المدة التي استغرقتها في العثور على الأفعى كان من المحتمل أن أموت أثناء استلام الطعام" وقال آخر: "كنت سألتقط طعامي بالرغم من وجودها".

قال هولاند لمكلاتشي نيوز عن المرأة: "لقد أذهلها قرب الثعبان، لكنها لم تكن مذعورة مثل البعض" وتم القبض على الثعبان بسرعة وإطلاقه في صحراء قريبة.

الأفعى

أفعى الجرسية الغربية ذات الظهر الماسي أو الأفعى ذات الظهر الماسي من تكساس (Crotalus atrox) هي أحد أنواع الأفعى الجرسية السامة الموجودة في جنوب غرب الولايات المتحدة والمكسيك.

تعيش في ارتفاعات من تحت مستوى سطح البحر حتى 6500 قدم (2000 متر)، يتراوح هذا النوع في جميع أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة (أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو ونيو مكسيكو وأوكلاهوما وتكساس) والنصف الشمالي من المكسيك، حاليًا لا تتعرض الأفاعي الجرسية الغربية للتهديد أو الانقراض.
ومن المحتمل أن تكون مسؤولة عن غالبية وفيات لدغات الأفاعي في شمال المكسيك وأكبر عدد من لدغات الأفاعي في الولايات المتحدة لم يتم التعرف على أي نوع فرعي حاليًا.

أنواع الأفعى

تشمل الأسماء الشائعة الأخرى لهذا النوع أفعى الجرسية الغربية المدعومة بالماس، ثعبان أدوبي، أفعى أريزونا الماسية، ذيل الراكون، ظهر الماس الصحراوي، أفعى الماس الصحراوية، أفعى الجرسية الشرسة ، أفعى الجرسية البصق ، ذيل الطنانة ، أفعى تكساس الجرسية ، تكساس الماسية- مرة أخرى ، وتكساس راتلر.

يبلغ طول البالغين عادة 120 سم (4 قدم) نادرًا ما يتم العثور على العينات التي يزيد ارتفاعها عن 150 سم (5 أقدام)، بينما تعد العينات التي يزيد طولها عن 180 سم (6 قدم) نادرة جدًا وأكبر طول تم الإبلاغ عنه يُعتبر موثوقًا به هو 213 سم (7 قدم).

يصبح الذكور أكبر بكثير من الإناث على الرغم من أن هذا الاختلاف في الحجم لا يحدث إلا بعد بلوغهم مرحلة النضج الجنسي،تعتبر الأفاعي الجرسية من هذا النوع متوسطة الحجم تزن 1.23 إلى 2.7 كجم (3 إلى 6 أرطال)، في حين أن العينات الكبيرة جدًا يمكن أن يصل وزنها إلى 6.7 كجم (15 رطلاً).

بشكل عام ربما يكون هذا هو ثاني أكبر نوع من الأفعى الجرسية بعد ابن عمه المقرب فقط الأفعى ذات الظهر الماسي الشرقي وهو أيضًا ثاني أكبر الثعابين السامة في أمريكا الشمالية (ثعابين الأدغال التي ربما تصل إلى أوزان مماثلة وطول إجمالي أكبر ، حتى نيكاراغوا).

معلومات عن الأفعى

يتكون نمط اللون بشكل عام من لون أرضي رمادي-بني ذو مظهر مترب ولكن قد يكون أيضًا بني مائل للوردي أو أحمر قرميد أو مصفر أو وردي أو أبيض طباشيري. يتم تراكب هذا اللون الأرضي ظهريًا بسلسلة من 23-45 (متوسط ​​، 36) بقع ظهرية على الجسم بلون رمادي غامق بني إلى بني.

قد يكون أولهما زوجًا من الخطوط القصيرة التي تمتد للخلف لتندمج في النهاية، قد تكون بعض البقع القليلة الأولى مستطيلة إلى حد ما ، ولكنها بعد ذلك تصبح سداسية بشكل أكبر وتتخذ في النهاية شكلًا ماسيًا مميزًا ، ومن هنا جاء اسم "أفعى الجرسية ذات الظهر الماسي".

ويحتوي الذيل على اثنين إلى ثمانية (عادة من أربعة إلى ستة) شرائط سوداء مفصولة بمسافات بينية بيضاء أو رمادية شاحبة ؛ أدى هذا إلى لقب "ذيل الراكون" ، على الرغم من أن الأنواع الأخرى (مثل Mojave rattlesnake) لها ذيول مشابه.

ويتسم شريطه الخلفي باللون الرمادي الدخاني أو البني الداكن الرمادي ويمتد قطريًا من الحافة السفلية للعين عبر جانب الرأس، عادة ما يكون هذا الشريط محاطًا من الأسفل بشريط أبيض يمتد من مقياس ما قبل العين العلوي نزولًا إلى حراشف فوق العين أسفل العين مباشرةً وخلفها. عادة ما يكون بطنه ذو اللون الأبيض الفاتح غير محدد ، ومقياسه الشرجي غير مقسم ، ومقاييسه الظهرية منحدرة للغاية ، غالبًا في صفوف من 25 إلى 27 بالقرب من منتصف الجسم.