;

رانيا يوسف تدعم الفتيات على صفحتها بسبب هذه القضية.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021
رانيا يوسف تدعم الفتيات على صفحتها بسبب هذه القضية.. إليك التفاصيل

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بعض الحملات عن قضية ختان الإناث، التي تعتبر من أخطر القضايا التي تواجه الفتيات في المجتمع، كنوع من نشر التوعية لدى الفتيات والأهالي لعدم القيام بهذه الخطوة.

كان هناك كثيرات من نجمات الفن، اللاتي دعمن مشكلة ختان الإناث، من خلال بعض إعلانات كتوعية لدى الفتيات ولدى بعض الأهالي، حيث كانت الفنانة رانيا يوسف من أكثر الناشطات على مواقع التواصل للتوعية بهذه القضية.

نشرت الفنانة رانيا يوسف على صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستقرام، منشور لتوعية الفتيات بقضية ختان الإناث، بمناسبة اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث.

شاركت رانيا يوسف جمهورها من خلال منشور، تروي فيه قصة فتاة صغير في الصف السادس الابتدائي، في المنيا بصعيد مصر، التي كانت هذه الفتاة تحمل بعض الأحلام والأهداف التي كانت تسعى لتنفيذها، خاصة بعد توفقها في الدراسة بشكل كبير.

في اليوم الذي ظهر فيه نتائج امتحانها وتأكدت أسرتها من نجاحها، قررت الأم أن تفاجئها في هذا اليوم من خلال الحجز عند الجراح الذي سيقوم بعملية الختان، كما أن الأم لم تخبر الفتاة بما سيحدث لها.

قالت الأم للفتاة الصغيرة في عمر المراهقة، أنهن سيذهبن للطبيبة لإجراء عملية بسيطة لا تجعلها تشعر بألم، فلا داعي للتوتر والقلق، بالفعل وافقت الفتاة على الذهاب دون أن تفهم ما الأمر الذي يحدث معها لكنها قررت الذهاب.

ذهبت الفتاة التي تدعى بدور رفقة والدتها للمستشفى، لإجراء عملية ختان الإناث، لكن لم تنجو الفتاة الصغيرة من العملية بسبب جهود والدتها وخطأ الطبيبة، الذي أنهى بحياة الصغيرة، بعد لفها بملائة مليئة بالدماء بسبب النزيف التي تعرضت له.

أوضحت رانيا يوسف أن بدور لم تكون الفتاة الوحيدة التي ذهبت ضحية لقضية ختان الإناث، هناك كثير من الفتيات اللاتي ما زال صراخهن ليس مسموح، بسبب الجهل الذي يحدث في المحافظات والذي يعرض الفتيات الصغيرات لخطر دائم يستمر ينزف مدى الحياة.  

رانيا يوسف تدعم الفتيات على صفحتها بسبب هذه القضية.. إليك التفاصيل

على صعيد آخر، أوضحت الفنانة رانيا يوسف أنها تستعد لتصوير مشاهد من الجزء الرابع من مسلسل فرح، بطولة الفنانة أسما أبواليزيد، أحمد مجدي وهبة عبد العزيز.

كما أنها أيضاً تستعد لتصوير الجزء الثاني من مسلس الحرامي، بطولة الفنان بيومي فؤاد، الفنان أحمد داش والفنانة رانيا رئيس.

يذكر أن الفنانة منى زكي شاركت جمهورها خلال الأيام الماضية، بإعلان ترويجي يشرح مخاطر إناث الفتيات، كنوع من نشر التوعية لدى القصيرات والأهالي، حتى لا يعرضوا طفلتهم لهذه المشكلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه