;

هل تفرط في تناول الطعام في رمضان؟ إليك 8 نصائح عبقرية لتجنب ذلك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
هل تفرط في تناول الطعام في رمضان؟ إليك 8 نصائح عبقرية لتجنب ذلك

تمر على الجميع أوقات يكون فيها الإفراط في تناول الطعام أسلوب حياة. إذا كنت تعاني من هذه العادة غير الصحية مؤخراً، إليك بعض النصائح الثمينة التي قدمتها أخصائية التغذية لوفنيت باتر، عبر حسابها على إنستغرام.

7 طرق لتجنب الإفراط في تناول الطعام

تخلص من المشتتات

نميل جميعًا إلى تناول الطعام أثناء مشاهدة فيلم أو مباراة. هذا يؤدي إلى الإفراط في الأكل. ومن ثم، يقترح الخبراء تجنب أي نوع من أنواع الإلهاء لجعل اختياراتك الغذائية واعية.

حدد الأطعمة غير الصحية التي تتناولها بإفراط

تحديد الأطعمة التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام ومعرفة أحجام الحصص الموصى بها، من المهم جدًا أن تفهم كمية الطعام التي يحتاجها جسمك. لذلك، تأكد من معرفة كمية الطعام التي يحتاجها جسمك والتخطيط لوجباتك وفقًا لذلك.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين

قم بتضمين المزيد من البروتين والألياف في نظامك الغذائي للبقاء ممتلئًا لفترة أطول. سيساعدك هذا على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

تجنب تخطي الوجبات

من المهم جدًا تناول وجبات الطعام بانتظام. إن تخطي وجبة سيجعلك تأكل أكثر في الوجبة التالية.

تقليل التوتر

التوتر والإفراط في الأكل يسيران جنباً إلى جنب. لذلك، يقترح الخبراء تقليل مستوى التوتر في الجسم لتجنب الإفراط في تناول الطعام.

امضغ الطعام جيدًا

كلما مضغت أكثر، زاد هضمك. من المهم أن تمضغ طعامك جيدًا لتعزيز عملية التمثيل الغذائي. سيساعدك هذا على البقاء نشيطًا، مما يقلل من تراكم الدهون في الجسم.

انتبه لسبب تناولك للطعام

الأكل بانتباه يعني أنك تستخدم كل حواسك لتجربة الطعام الذي تتناوله. من المهم تناول الطعام عند الحاجة فقط. لن يؤدي ذلك إلى تحسين عادة تناول الطعام بشكل عام فحسب، بل سيمنعك أيضًا من الإفراط في تناول الطعام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه