سامسونج تستعد لإطلاق هاتف بشاشة مزدوجة.. تعرف على تفاصيله

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
سامسونج تستعد لإطلاق هاتف بشاشة مزدوجة.. تعرف على تفاصيله
مقالات ذات صلة
تقارير مسربة: سامسونج تستعد لإطلاق (جالاكسي إس 8)
بعد كارثة نوت 7.. سامسونج تستعد لإطلاق 3 هواتف جديدة
شيرين عبدالوهاب تستعد لإطلاق أغنية جديدة

تخطط شركة "سامسونج" للعمل على تطوير هاتف ذكي جديد بشاشة مزدوجة، حيث يأتي الهاتف مع شاشة شفافة خلفية إضافة إلى الأساسية، حسب ما كشفت عنه تقارير نشرتها مواقع تقنية.

وذكرت التقارير أن طلب براءة اختراع الهاتف ذي الشاشة المزدوجة الجديد من "سامسونج"، الذي تم تقديمه في شهر يناير الماضي، قد جرى رصده في "المكتب العالمي للملكية الفكرية/الويبو"

وكان العملاق الكوري الجنوبي قد أطلق أحدث هواتفه الذكية القابلة للطي ”Galaxy Z Fold 4“ و“Galaxy Z Flip 4، على مستوى العالم في الـ10 من شهر أغسطس الجاري.

ووفقًا لوثائق عثر عليها موقع ”SamMobile“ التقني، تم رصد نموذج مرسوم لهاتف ذكي صلب يأتي بتصميم بسيط، لكن بإعدادت يمكن أن تميزه عن جميع الطرازات المتاحة لدى "سامسونج" أو أي شركة أخرى منافسة.

وذكر الموقع، الذي يعتبر المنصة الأشهر في العالم بتتبع أخبار "سامسونج"، أن النموذج التي تقدمت به الشركة الكورية الجنوبية سيكون مزودًا بشاشة مزدوجة، لكن لوحته الخلفية تصبح شفافة عمليًا عند قفل الجهاز أو إيقاف تشغيله.

وأوضح أن النافذة الخلفية للهاتف الجديد، والمستوحاة من وظيفة العمل الدائم للشاشة المعروفة باسم ”Always-On-Display“، يمكن توصيلها كليًا أو جزئيًا، مبينًا أن الشاشة ستكون لها أيضًا وظيفة عرض تصميم حصري ومعلومات موجزة وإخطارات، من بين ميزات أخرى.

وأشار الموقع إلى أن الهاتف الذكي المزعوم قد لا يدخل أبدًا مرحلة الإنتاج، مثل علامات تجارية سابقة، نظراً لأنه مجرد نموذج براءة اختراع، لكن يمكن، وفقاً للتقرير، دمج بعض التقنيات أو الميزات الموجودة في طلب براءة الاختراع في أي طراز من سلسلة ”Galaxy“.

وبين أن "سامسونج" تحاول باستمرار العثور على هاتف ذكي جديد قابل للطي مبتكر يحافظ على العلامة التجارية كشركة رائدة في القطاع، مضيفًا أنه يمكن تضمين الشاشة الشفافة في هاتف ”Galaxy Z Flip 4“ لجعله ”مميزاً وخاصاً“ مثل نظيره الأكثر تقدمًا ”Galaxy Fold Z 4، الذي يعد أول هاتف ذكي يعمل على واجهة سامسونج التقليدية، ”One UI 4.1.1، استنادًا إلى نظام تشغيل ”Android 12L“، وهو إصدار خاص من أندرويد تم إنشاؤه بوساطة شركة "جوجل" لتجارب الشاشة الكبيرة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي.

ويجري تشغيل الهاتف بوساطة معالج ”Snapdragon 8+ Gen 1“ المقترن بـ12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). ويحتوي الهاتف على بطارية مزدوجة تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير في الساعة.

ويعمل هاتف ”Galaxy Z Flip 4“ على نظام تشغيل ”Android 12“ وواجهة ”OneUI 4.1.1“. ويتم تشغيله بوساطة معالج ”Snapdragon 8+ Gen 1“ أيضاً، والذي يقترن بذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت، ويحتوي الهاتف على بطارية تباغ سعتها 3700 مللي أمبير في الساعة.