دعاء السفر مكتوب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
دعاء السفر مكتوب
مقالات ذات صلة
أطرف معلومات عن البطيخ: هل سمعت عنها قبل ذلك؟
فن التقاط الصورة في اللحظة المناسبة: لقطات كوميدية لا تفوتك
وصلت شهرتها للعالمية بسبب جمالها.. تعرف على أقدم عارضة أزياء

 خلال شهور الصيف يتجه الكثير للسفر، وهنا يفضل دائماً التوجه إلى الله بدعاء السفر.

دعاء السفر

اللَّهُمَّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا البِرَّ وَالتَّقْوَى، وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ فِي السَّفَرِ، وَالْخَليفَةُ فِي الْأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالْأَهْلِ

استغفر الله العظيم واتوب اليه اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أدعية نبوية عن السفر

عن عبداللَّه بن سَرْجِس، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- إِذا سَافَرَ يَتَعوَّذ مِن وَعْثاءِ السَّفرِ، وكآبةِ المُنْقَلَبِ، والحَوْرِ بَعْد الكَوْنِ، ودَعْوةِ المَظْلُومِ، وسُوءِ المَنْظَر في الأَهْلِ والمَال». رواه مسلم

وجاء في الموسوعة الفقهية الكويتية ما نصه: يسن للراكب إذا استوى على دابته أن يكبر ثلاثا ثم يقرأ آية: سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ  وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ، ويدعو بالدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم فعن علي بن ربيعة قال: شهدت عليا رضي الله عنه أتي بدابة ليركبها، فلما وضع رجله في الركاب قال: بسم الله، فلما استوى على ظهرها قال: سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ  وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ".

دعاء السفر مكتوب

بسم الله، فلما استوى على ظهرها قال: الحمد لله الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون. ثم قال: الحمد لله ثلاث مرات. ثم قال: الله أكبر ثلاث مرات، ثم قال: سبحانك إني ظلمت نفسي فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. ثم قال: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فعل كما فعلت الحديث رواه أحمد وأبو داود والترمذي.  

استودعك الله دينك وأمانتك وآخر عملك وفي روايه وخواتيم عملك، زودك الله التقوى، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت

اللهم إن لي مسافرًا حصنت قلبه ونفسه وعافيته باسمك من كل شيء يؤذيه ويضره اللهم إني أستودعتك حبيبي فاحفظه بحفظك واجعل له توفيقًا وتيسيرًا وتسهيلًا يلازم دربه توصل بسلامه، اللهم إن لي شخصًا غاليًا مسافرًا أستودعتك إياه وأنت الكريم الذي لاتضيع ودائعه اللهم احفظ  بعينك التي لا تنام.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.