;

دعاء الرزق مكتوب وقصير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
دعاء الرزق مكتوب وقصير

نبحث طوال الوقت عن أدعية لجلب الرزق الواسع، لأنفسنا لكي نتوه بها إلى الله عز وجل، في أي وقت خلال السطور القادمة بعض أدعية الرزق التي يمكنك الاعتماد عليها.

دعاء الرزق

اللهم إكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم أرزقني رزقاً لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً .

اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وإن كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان عسيراً فيسره وإن كان قليلاً فأكثره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين

دعاء الرزق مكتوب

اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ ان ترزقني الذرية الصالحة. أن ترزقني الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ، وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ، وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.

انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم، تعلم ما في الأرحام، اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذرية الصالحة، اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير آجل يا رب العالمين اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير.

أسألك أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وأرزقني الذرية الصالحة اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شيء انت القادر وحدك والأطباء لا يقدرون.

سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.

 اللهم اصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

 اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقني الذرية الصالحة.

 اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ.

أفضل أدعية الرزق

سبحانك لا إله ألا أنت أني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر اللهم إني أسالك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.

أسألك بأنك أنت الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام واسألك بأنك أنت الله ارحم الرحمين اللهم إني أسالك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استعفيت به أعفيت وإذا استغفرت به غفرت. اللهم إني أسالك بأحب الأسماء إليك أن تستجيب لي.

 اللهم ارزقني الذرية الصالحة بغير حول مني ولا قوة ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

 سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون.

 سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون. فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون.

 اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب، ويا هازم الأحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني.

اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك. أنت كما أثنيت على نفسك، وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت.

ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء استغنائك عن جميع خلقك. واسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يا رب العالمين، يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم. ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: أفضل دعاء للمرأة الحامل لتثبيت الحمل أجمل الأدعية للحمل السريع هناك الكثير والكثير من الأدعية التي يفضل أن يقولها الإنسان الذي يرغب في أن يرزقه الله بالحمل والأولاد، ومن أجمل الأدعية التي تقال: يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته.

أفضل أدعية الرزق مكتوبة

يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين.

إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة ببركة اسمك يا الله يا أرحم الراحمين سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون. سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون.

اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب، ويا هازم الأحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين.

اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني. وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، والحمد لله أولًا وآخرًا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه الطيبين الأخيار الطاهرين وسلم تسليمًا كثيرًا دائمًا أبدًا إلى يوم الدين.

 وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه. سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون.

 يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.

 اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك.

 واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي إنك قادر على كل شيء يا رب العالمين، يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليمًا انت بحالنا عليم.

سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون.

سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

 إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات. اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين. يا رب أرزقني بالذرية الصالحة.