;

دعاء يوم الجمعة للمريض مكتوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022
دعاء يوم الجمعة للمريض مكتوب

في يوم الجمعة يتوجه الكثير بالدعاء إلى الله في كل الأوقات لعلها تكون ساعة استجابة للدعاء، وفي يوم الجمعة يكون الدعاء للمريض أفضل الأعمال التي من الممكن القيام بها، خلال السطور القادمة دعاء يوم الجمعة للمريض مكتوب.

زار النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- لمّا مَرِض ودعا له بالشفاء، حيث رُوي عن سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- أنّه قال: «ثمّ وضع يدَه على جبهتي، ثمّ مسح يدَه على وجهي وبطني، ثمّ قال: اللهمُّ اشفِ سعدًا، وأتممْ له هجرتَه، فما زلتُ أجد بردَه على كبِدي -فيما يخالُ إليّ- حتى الساعةَ»، بل إنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- دعا لذلك وحبّب به وحثّ عليه وعلّم أصحابه -رضي الله عنهم- صِيَغ الدعاء التي تُعجّل في شفاء المرضى، وأنّه ينبغي على ما من زار مريضًا أن يدعو له بتلك الصِيَغ، منها ما رواه ابن عبّاس -رضي الله عنه- عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: «مَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَحْضُرْ أَجَلُهُ فَقَالَ عِنْدَهُ سَبْعَ مِرَارٍ: أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشْفِيَكَ، إِلاَّ عَافَاهُ اللَّهُ مِنْ ذَلِكَ الْمَرَضِ».

دعاء يوم الجمعة للمريض

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

 اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشافي وتعافي بحولك وقوتك كل مريض اللهم آمين يا رب العالمين.

أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن علي بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني. اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.

يا رب ضاقت بالمسلمين الهموم والمرض فمن لنا سواك يفرجها، ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين اللهم أعز الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض.

اللهم ارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجاؤه يا كاشف الهم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه .

الاستغاثة بالله -تعالى- وكلماته التامّة من غضبه وعقابه ومن الشياطين وهمزهم بقول: أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضروا.

دعاء يوم الجمعة للمريض مكتوب

‏اللهم اسالك باسمك الاعظم الذي اذا دعيت به اجبت ان تشفي كل مريض من المرض وتجيب دعاء كل من دعاء لمريض بالشفاء اللهم اشفي اجساد تتالم ولا يعلم بحالهاغيرك اللهم ابدل اوجاعهم بعافية انك على كل شي قدير

اللهم ماعجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء لايعجزك شيء، اللهم أشفى كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وأرزقه الصبر والعافية، اللهم أسكب فى جسده نهرا من الراحة يسرى فى أوردته.

ربى أرح ثم هون ثم أشفى كل نفس لايعلم بوجعها إلاأنت، اللهم يامن يعيد للمريض صحته ويستجيب دعاء البائس الضعيف

ربى إنى مسنى الضُر و أنت أرحم الراحمين، اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام، اللهم اكفه بركنك الذى لا يرام واحفظه بعزك الذى لا يُضام واكلأه فى الليل وفى النهار.

اللهم ارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه .

دعاء يوم الجمعة للمريض قصير

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته.

اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه.

اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعاء يوم الجمعة للمريض طويل

بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ -صلى الله عليه وسلم- وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ.

اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه