;

دعاء للأبناء مكتوب ومؤثر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل 2022
دعاء للأبناء مكتوب ومؤثر

يبحث الكثير من الآباء على أدعية نتوجه بها إلى الله للحفاظ على الأولاد وحمايتهم من كل الشرور، وخلال السطور القادمة بعض من الأدعية المستجابة للأبناء.

دعاء للأبناء

  رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي، ولا تضرّهم وأن توفّقهم لطاعتك، وأن ترزقني برّهم، اللهم هب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك لأولادي يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبهم، وشفاءً لصدورهم، ونورًا لأبصارهم، اللهم فرّح بهم نبيك المختار، وأهدهم لما تحبّه وترضاه، واجعلهم ممن تواضع لك، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين .

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ..رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ.

اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين.

دعاء للابناء مكتوب

 رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ..رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِناً وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الأَصْنَامَ.

 رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ.

 اللهم بارك لي في أولادي واحفظ لي ذريتي من بين يدي ومن خلفي اللهم لا ترني فيهم بأسا يشقيني، إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق.

اللهم يا ربي ورب كل شيء ومليكه إني أدعوك باسمك الواحد الأحد الفرد الصمد وأدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت.

اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، قول دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم الوارد عن عبد الله بن مسعود إذ قال.

اللّهم أعطني جميع ذلك بتوفيقك ورحمتك، وأعطِ جميع المسلمين، المؤمنين والمؤمنات، مثل الذي سألتك لنفسي ولأولادي، عاجل الدنيا وآجل الآخرة إنك قريبٌ مُجيب سميع الدعاء، وإنك أنت الوهاب.

دعاء للأبناء قصير

اللهم اني اسالك لي ولابنائي صفاء الذهن وسرعة الفهم وقوة الحفظ، اللهم اجعلها بداية خير وصلاح وبركه لأبنائنا وارفع من هممهم وقدراتهم الذهنية .

اللهم احفظهم من شر الاعين والانفس وشر كل حاسد اذا حسد.

واجعل كل يد ظالمه حاقده ولا تمتد اليهم يا رجاءي اللهم احفظهم بعينك التي لاتنام.

رب استودعتك فلذه اكبادي فانت اعظم الموكلين يا الله وحسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
اللهم بارك في ابنائي وابناء المسلمين اللهم اشفِ أبنائي من كل داء ونقهم من الخطايا وثبتهم على الهداية.

اللهم ادفع عن أبنائي كلَّ شرٍّ ويسِّر لهم كلَّ خير بفضل منك يا ذا الفضل العظيم.

اللهم كن لأبنائي معينًا وفي الشدائد كافيًا ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين.

اللهم لا تضلَّ أبنائي بعد إذ هديتهم واجعلهم في زمرة الصالحين يا كريم.

اللهم يا مجيب الدعوات، يسّر لأبنائي امتحاناتهم وافتح لهم فيها فتوح العارفين يا رب.

اللهم اجعل الامتحانات برداً وسلاماً على قلوب أبنائنا، اللهم ذكّرهم عند السؤال، وألهمهم الإجابة الصحيحة، اللهم كُن معهم ولا تكن عليهم يا رب، ولعل هذا الدعاء من أجمل صيغ الدعاء للأبناء في الاختبارات.

أفضل الأدعية للابناء

اللهم اشرح صدورهم ويسِّر أمورهم، اللهم اهدِ أبناءنا الطلبة واجعلهم من أوائل الناجحين والمتفوّقين يا رب.

اللهم يا رب العالمين، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا، اللهم إني أسألك َفهم النبيّين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين لأولادي، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، يا أرحم الراحمين.

اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.

اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً لأبصارهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه