;

دعاء لنفسي في رمضان مكتوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
دعاء لنفسي في رمضان مكتوب

يبحث الكثير عن أدعية للنفس لتحقيق الأمنيات والاستجابة للمطالب في الدنيا والآخرة، وعب رتويتر انتشرت مجموعة من الأدعية من الممكن أن يرددها الإنسان لنفسه خلال شهر رمضان.

دعاء لنفسي في رمضان

يا قاضي الحاجات ، يا كاشف الكربات ، يا مجيب الدعوات ، يا غافر الزلات عافنا واعفو عنا ، فرج همومنا ، واشرح صدورنا ، واصلح احوالنا ، وحقق آمالنا ، واشف مرضانا ، وارحم موتانا ، وأسعد قلوبنا ، واجعلنا من المقبولين عندك الذين تشملهم رحمتك في الدنيا والآخرة.

اللهم أرزقني البركة في كل ما أملك، في جسدي وروحي وقلبي وحياتي وعائلتي ومسكني وموطني وأرضي وسمائي ولحظاتي وسكناتي وصمتي وحديثي وكل مايحيط بي، اللهم افتح لي أبواب الخير والتيسير وصد عني أبواب الشر والتعسير، فلا حول ولا قوة لي إلا بك، بك استعين وبك استجير وبك اكتفي.

ربِّ اشرح لي صدري ويسرّ لي أمري"؛ لأنه إن شرح الله صدرك لن يكون هناك عوائق داخليه.. وإن يسر أمرك فلن يكون هناك عوائق خارجيه.. أسأل الله اللّطيف القدير أن يرزُقني وإياكم صدورًا منشرحةً وأمورًا ميسرةً ونفوسًا مطمئنة.

  اللهم بقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك؛ اسألك أن تدبرني بأحسن التدابير وتلطف بي وتنجيني مما يخيفني ويهمني .

دعاء لنفسي في رمضان مكتوب

اللهم لا أُضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين .. ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهُم غيرني لما تريد أنت، واختر لي ما تشاء أنت، واجعل قلبي متعلق بك وحدك أنت، وبدل ما تراه عيني جميلا بما تراه أنت، اللهُم إني سلمتك أمري ونفسي في الدُنيا فأجعل دنياي كما تحب، وآخرتي برحمتك أنت وليست بعملي فما لي سواك أنت ياالله.

"اللهم إني استودعتك حياتي كلها خيرها وشرها، يارب اجعل أيامي القادمة رضا وسعادة وتوفيق منك يا الله،يارب أخرجني من حولي إلى حولك ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوّتك ومن إنكساري إلى عزتك ومن ضيق إختياري إلى براح إرادتك،يارب اجعلني اسعد خلقك وتولني فيمن توليت".

أكرمتني فلك الحمد، وسترتني فلك الحمد، ورزقتني فلك الحمد، وعافيتني فلك الحمد.. لك الحمد حبًا وشكرًا، ولك الحمد يومًا وعمرًا، ولك الحمد دائمًا وأبدًا.. لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كلِّ حال يا الله.

اللهم اجعلني من الذين تُدَبَّر فرحتهم في السماء الآن وأمانيهم أوشكت أن تكون، اللهم اجعل لي نصيباً في سعة الأرزاق وتيسير الأحوال وقضاء الحاجات، اللهم أَخرجني من حَولي إلى حَولك ومن تدبيري إلى تدبيرك ومن ضعفي إلى قوتك.

اللّهم إنك تعلم مايُفرحني وتعلم مايٌشغل تفكيري ، وما يضيقُ به صدري ، يارب وكّلتك أموري فأصلح لي شأني كلّه .. اللهم لا تجعل حاجزاً بين دعائي واستجابتك.. وأجبرني جبراً يليق بعظمتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه