;

دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 ديسمبر 2021
دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب

 الكثير من الأدعية التي يمكن التوجه بها إلى الله وخاصة في يوم الجمعة الذي يعد أفضل الأيام، وفي هذا اليوم، يتوجه الكثير بالدعاء وخاصة للميت الذي رحل عن عالمنا ويكون في أشد الحاجة للدعاء.

دعاء للميت يوم الجمعة

 اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين

 اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.

اللهم اغفر لميتنا، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين ، وأفسح له في قبره ونور له فيه.

أفضل دعاء للميت يوم الجمعة

اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ

اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم. اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحبّائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه.

اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به.

اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال.

اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه.

دعاء للميت مكتوب

اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود

اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

 اللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون «يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم».

دعاء مختصر للميت يوم الجمعة تويتر

اللهم اغفرله وارحمه واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد،ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.

يامن تجير المستجير ومنجي الغريق والمكروب، و منقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارته و نجدته في قبره ورحمته وتسلية اهله وسلوانهم.

اللهم ارحم من مات و اللهم إجعل قبره طريقًا ممهداً، مفروشًا بالنعيم والدعوات تصل به إلى باب الفردوس الأعلى اللهم أنزل على قبره ملائكة الرحمة، وإجعلهُ في نعيم ممدود ورحمة ونور لا ينقطع إلى يومٍ يبعثون

اللهم أنِر قبر من حنّ لهم القلب، اللهم هب لهم سعة في قبورهم لا يروا لها نهاية وهب لمضجعهم طيبًا ولظلمتهم نورًا وبرّد قبورهم واجعل الجنة مسكنهم .

اللهم ارحم من رحل عنا وفجعنا رحيله اللهم انسهُ في قبره واجعله في مساكن جنتك آمناً مطمئناً يارب ..

اللهم ارحم من كانت في الأرض طيبة الذكر طاهرة القلب ومقربه لكل قلب،اللهم ارحم جدتي حبيبتي واجعلها من الضاحكين المستبشرين في جنتك..

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه