;

دعاء نصف رمضان مكتوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
دعاء نصف رمضان مكتوب

يستغل المسلمون في كل مكان شهر رمضان للتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء للاستجابة وتحقيق المطالب والأمنيات.

دعاء نصف رمضان مكتوب

يا من أظهر الجميل وستر القبيح، ولم يؤاخذ بالجريرة، ولم يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسعالمغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى، ومنتهى كل شكوى، يا مقيل العثرات، يا مجيب الدعوات

‏"اللهُم فرحة تزيل الهُموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُم إلهمني إبتسامة لا تغيب ، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقه وحمداً لك لا ينقطِع ، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب ."

يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها، يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ولا تشوه خلقي في النار ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله.

اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب

اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هونه، وما أخشاه أن يكون عسيراً يسره، وما أخشاه أن يكون شراً أجعل لى فيه خيراً ولا تجعلنى أخشى سواك، ربى إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فأستجبها لي يا الله، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

اللَّهُم اجعَل لَنا مِن كُلِّ هَمٍ فَرَجا، ومِن كُلِّ ضيقٍ مخرَجَاً، ومِن كُلِّ بَلاءٍ عَافِية.

اللَّهُم أصلِح مَن فِي صلاحِه صلاحٌ للإسلامِ والمُسلِمين، وأهلك مَن في هلاكِه صلاحٌ للإسلامِ والمُسلِمين.

اللَّهُم إنَّا نسألُكَ عِلمَاً نَافِعاً ورِزقاً واسِعاً وشِفاءً مِن كل داء.

اللَّهُم اجعَلنَا ممن دَعاكَ فأجبتَهُ، واستَهدَاكَ فهديته، واستنصرك فنصرته، وتوكَّل عليكَ فكفيته، وتابَ إليك فقبلته.

 كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

وفي صحيح مسلم عن زيد بن أرقم، قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول، كان يقول: اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر. اللهم آت نفسي تقواها، وزكها، أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

دعاء نصف رمضان مؤثر

يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي. تعتق فيه الرقاب، وتغفر فيه الذنوب، ما أخاف عسره، وتسهل لي ما أخاف حزونته

يا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير . ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع أموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين

بسم الله والحمد لله وصلّى الله وسلّم على رسول الله … إنّك الشفيع الأعلى.. بعد شفاعة من تأذن بالشفاعة له ممن ارتضيت. فاشفع اللهم بصفات جمالك يا غفّار … عند صفات جلالك يا قهّار. فإنّه لا مفزع منك إلّا إليك … لأنّه لا إله إلّا أنت. وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ كلَّهُ ونشكرُكَ ولا نَكْفُرُكَ ونخلَعُ ونترُكُ من يفجرُكَ اللهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونسجُدُ وإليكَ نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشَى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكفارِ مُلْحِقٌ

ربّي استودعتك راحة قلبي وفرحتي ونفسي وأسألك تسهيلاً لكل أموري واستودعك أدعيةً فاض بها قلبي فاستجبها لي يا الله..ويسّر لي كل أمر عسير

 اللهم ألطف بنا حيثما الأقدار دارت، ويسر لنا الخير إذا ما النفس احتارت وأنر بالإيمان دربنا أينما الأقدام سارت، وأشدد أزرنا إذا ما القوة منا خارت، يامن بنورك أشرقت الأرض، يارب اجعلنا من أهل النفوس الطاهرة والقلوب الشاكرة والوجوه المستبشرة.

أجمل أدعية نصف رمضان

 اللهم في هذا اليوم أحب الأيام إليك لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا كربًا إلا نفَّسْته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا حيرانًا إلا دللته، ولا داعيًا إلا أعطيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضًا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك يا رب العالمين اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا بذنب مغفور ودعاء مستجاب وعتق من النار وقد اصلحت حالنا وغفرت ذنبنا وتقبلت طاعتنا واستجبت دعائنا وعتقت رقبنا ورقاب والدينا والمسلمين من النار.

 اللهُمّ لا تجعل رمضان يمضي إلَّا وقد أعطيتَ كُلًّا منَّا مُراده ورويت قلوبنا بفيضِ كرمك وحقَّقت لنا ما كنَّا نظنُّه مُستحيلاً.

كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو يقول: رب أعني، ولا تعن علي، وانصرني، ولا تنصر علي، وامكر لي، ولا تمكر علي، واهدني، ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، لك مخبتا، إليك أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري. أخرجه الترمذي وقال: هذا حديث حسن صحيح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه