حذاء رياضي من نوع كونفرس يحقق رقماً قياسياً بيع بأكثر من 190 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2017
"حذاء" يحطم الأرقام القياسية ويباع بأكثر من 190 ألف دولار
مقالات ذات صلة
سيلينا غوميز تتصدر تريند السعودية.. هل ستشارك في موسم الرياض؟
عادل إمام يقلق جمهوره بسبب صورة.. إليك التفاصيل
وفاء الكيلاني تبهر متابعيها بلوك مختلف.. برأيك هل اختلفت ملامحها؟

حذاء رياضي من ماركة "كونفرس" عمره أكثر من 20 سنة حطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأسعار الأحذية الرياضية المستعلة والسبب أنه حذاء لاعب كرة السلة العالمي أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مايكل جوردان الذي ارتداه في المباراة التي نالت فيها الولايات المتحدة الميدالية الذهبية بعد الفوز على إسبانيا في أولمبياد 1984

مايكل جوردن ولد في 17 فبراير 1963 وهو لاعب كرة سلة أمريكي سابق، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة. أصبح أفضل رياضي في جيله، وهو الذي ساعد منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة على التفوق في الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين، وهو الآن أحد أعضاء إدارة فريق تشارلوت بوبكاتس.

شاهد أيضاً: صور نادرة: شاهد كريستيانو رونالدو يحقق أول بطولة في مشواره!

لعب 15 موسماً في الدوري الأمريكي لكرة السلة، و كان معدل تسجيله في الموسم العادي 30,12 نقطة في المباراة، وهو الأعلى في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة "تفوق على ويلت تشامبرلينز الذي معدله 30,06 نقطة في المباراة"، و فاز في بطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة ستة مرات مع نادي شيكاغو بولز "و قد فاز في تلك الفترة بلقب أفضل لاعب"، و فاز بلقب الهداف في عشرة مرات.

 كان مايكل أغلى لاعب في الدوري خمس مرات، و تم اختياره ضمن فريق الدوري الأمريكي 10 مرات، و فاز بلقب أفضل مدافع تسعة مرات وفاز بلقب أفضل سارق للكرات في أربع مرات.

الأسطورة مايكل جوردان

أما عن السعر الذي حققه هذا الحذاء فهو 190 ألف دولار في مزاد علني، ، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً لأسعار بيع الأحذية المستعملة في المباريات، مع العلم أن الرقم القياسي السابق لبيع حذاء رياضي مستعمل في مزاد علني كان أيضاً لحذاء جوردان الذي ارتداه في المباراة الخامسة من الدور النهائي لدوري السلة الأميركي عام 1997، حيث حصد الحذاء 104.765 دولار عند بيعه في 2013!

حذاء ماركة "كونفرس" بيع ب 190 ألف دولار

حذاء مايكل جوردان يحمل توقيعه منذ أن ارتداه آخر مرة في مباراة قبل الاحتراف وكانت المرة الأخيرة التي يرتدي بها حذاء من نوع كونفرس في مباراة رسمية، حيث سجل جوردان 20 نقطقة في المباراة التي فازت فيها أمريكا على إسبانيا في 10 أغسطس 1984 بنتيجة 96- 65 نقطة

الأسطورة مايكل جوردان

وأخيراً قال  نائب رئيس شركة إس.سي.بي أوكشنز، دان إيملر للمزادات:  إن "السعر الذي حطم الأرقام القياسية يثبت أن مايكل جوردان لا مثيل له في سوق تذكارات كرة السلة التي سبق استعمالها في المباريات".