;

بيع أحافير ديناصور بأكثر من 12 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
بيع أحافير ديناصور بأكثر من 12 مليون دولار

انتشرت أخبار حول بيع حفريات بأكثر من 12 مليون دولار في مزاد بمزاد كريستيز وهو أمر نادر جداً في وجوده ويعود للعصر الطباشيري.

يُشار عادةً إلى أن العصر الطباشيري هو الجزء الأخير من "عصر الديناصورات" لكن هذا لا يعني أن أنواعًا جديدة من الديناصورات لم تظهر في ذلك الوقت. خلال العصر الطباشيري ظهر أول ديناصورات سيراتوبسيان وباتشيبالوصور.

حفريات ديناصور

هيكتور هو الهيكل العظمي الأكثر اكتمالا من Deinonychus antirrhopus على الإطلاق، تعود هذه العينة التي تم التنقيب عنها في مونتانا عام 2013 إلى أوائل العصر الطباشيري: منذ 115 إلى 108 ملايين سنة.

تقول دار المزادات إنه في "حالة حفظ رائعة" بالنسبة للعينة التي تتكون من 126 حفرية أصلية على إطار مصنوع خصيصًا وكان من المتوقع أن يتراوح صافي الحصة ما بين 4 ملايين دولار و 6 ملايين دولار وبدلاً من ذلك بيعت مقابل 12.4 مليون دولار يوم الأربعاء.

دار المزادات

وتم تسمية Deinonychus الذي يبلغ طوله 9 أقدام والذي جاب غرب أمريكا الشمالية باسم مخلبه المميز والقاتل في كل قدم، كما تقول دار المزادات. Deinonychus تعني "المخلب الرهيب" في اليونانية القديمة.
تنتمي أحافير "سحلية السمك" الموجودة في جبال الألب السويسرية إلى بعض أكبر المخلوقات التي عاشت على الإطلاق
قال كريستيز: "على شكل منجل ومرفوع عن الأرض عندما لا يكون قيد الاستخدام للحفاظ على حدته المميتة، تم استخدام هذا المخلب لنزع أحشاء فريسته".
قد يكون المخلب القاتل مألوفًا لمحبي سلسلة الأفلام الشهيرة "Jurassic Park"، حيث يقتل الفيلوسيرابتور المتواطئون ضيوف الحديقة ويقاتلون الديناصور ريكس. ومع ذلك ، في الواقع ، كان فيلوسيرابتور ديناصورًا صغيرًا بحجم الديك الرومي يوجد معظمه في منغوليا.

ورفع صانعو الأفلام اسمها لكنهم أخذوا معظم السمات من Deinonychus الأكبر، وفقًا لكريستي.
هيكتور، ثالث هيكل عظمي كامل فقط من Deinonychus تم العثور عليه على الإطلاق، كان مملوكًا للقطاع الخاص منذ أعمال التنقيب. الهيكلان العظميان الآخران الكاملان من Deinonychus مملوكتان للمتاحف: أحدهما معروض في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي.

جلبت أحافير الديناصورات وخاصة بالنسبة للأنواع "المشهورة" مثل تلك الموجودة في "Jurassic Park" مبالغ مذهلة في مزاد علني في العقود القليلة الماضية. في عام 2020.

تم بيع هيكل عظمي تيريكس بمبلغ قياسي بلغ 31.8 مليون دولار وفي عام 2021 تم بيع أكبر هيكل عظمي لـ Triceratops في العالم مقابل 7.7 مليون دولار.

حقائق حول الديناصورات

قد يكون بعض عاشت الديناصورات 300 عام من العمر

تختلف أعمار الديناصورات اختلافًا كبيرًا. على سبيل المثال يعتقد بعض العلماء أن Apatosaurus يمكن أن يعيش لمدة 300 عام. يُعتقد أن العمر الافتراضي للديناصورات أقصر بكثير حيث يبلغ متوسطه 30 عامًا للحيوانات آكلة اللحوم و 70 إلى 80 عامًا للحيوانات العاشبة، كان يتعين على الحيوانات آكلة اللحوم مثل T-Rex أن تقاتل من أجل طعامها وبقائها في كثير من الأحيان أكثر من نظيراتها الآكلة للنباتات.

استنادًا إلى حجم بعض الديناصورات الناضجة يعتقد بعض العلماء أن معدل النمو يمكن أن يحدث على مدى مئات السنين.

صحح معلوماتك حول الديناصورات: إليك أغرب الحقائق المكتشفة حديثاً

أطول ديناصور Sauroposeidon 

تم التعرف على Sauroposeidon الذي يعني اسمه "سحلية إله الزلزال" على أنه أطول ديناصور على الإطلاق. اكتشف باحثون في جامعة أوكلاهوما هذا السوروبود في عام 1994. كشفت أحافير من سوروبوسيدون وجدت أن عنقها كان أطول بمقدار الثلث من ثاني أكبر ذرات براكيوصور.

يقدر العلماء وزن سوروبوسيدون بأكثر من 60 طناً ويبلغ ارتفاعه أكثر من 60 قدمًا ويبلغ طوله حوالي 100 قدم.

الوقت بين وجود Stegosaurus و T-Rex أطول من الفترة التي تفصل بين البشر والديناصورات

عاش Stegosaurus منذ حوالي 150 مليون سنة خلال أواخر العصر الجوراسي. وفي الوقت نفسه، تشير الأدلة الأحفورية إلى أن الديناصور ريكس عاش خلال العصر الطباشيري، منذ ما يقرب من 65 مليون سنة.

هذا يعني أن Stegosaurus قد رحل لمدة 80 مليون سنة قبل أن يحكم T-Rex وهي فترة أطول من الفجوة الزمنية التي تفصل بين T-Rex والبشر.

يمكن لـ Kentosaurus أن يتأرجح ذيله أسرع من 80 ميلا في الساعة

اكتشف Kentosaurus في تنزانيا عام 1915 وكان من الحيوانات العاشبة المدرعة. عاش Kentosaurus خلال أواخر العصر الجوراسي قبل حوالي 150 مليون سنة وكانت أرجله الخلفية ضعف طول أطرافه الأمامية.

يمكن أن يتأرجح ذيله المسنن حيث حصل Kentosaurus على اسمه بسرعة تصل إلى 40 مترًا في الثانية (حوالي 89 ميلًا في الساعة) بناءً على نماذج افتراضية أنشأها عالم الحفريات هاينريش ماليسون.

الحوت الأزرق أكبر من أي ديناصور

الأرجنتينيوصور وجد في الأرجنتين عام 1987 هو أكبر ديناصور تم اكتشافه على الإطلاق. أشارت الأدلة الأحفورية إلى أنه كان طوله أكثر من 130 قدمًا وربما يزن ما بين 70 و 80 طنًا. حتى مع هذا الحجم لم يكن الأرجنتينيوسور كبيرًا مثل الحوت الأزرق الحديث. قد يصل طول الحيتان الزرقاء إلى 100 قدم ويمكن أن تزن أكثر من 191 طنًا.

في حين أن الأرجنتينيوسور قد يكون أطول فإن الوزن الإجمالي للحوت الأزرق قد أكسبه لقب "أكبر حيوان في كل العصور".

كان للديناصورات أيام أقصر وسنوات أطول

في كل عام تستغرق الأرض وقتًا أطول قليلاً لتدور حول محورها. الفرق هو جزء من الألف من الثانية فقط ولكن منذ أيام الديناصورات زاد هذا الوقت. منذ مائتي مليون سنة كان متوسط ​​اليوم يمتد حوالي 23 ساعة واستمر عام واحد 385 يومًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه