;

الهدف 800.. ميسي يحقق رقما قياسيا جديدا سبقه إليه كريستيانو رونالدو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
الهدف 800.. ميسي يحقق رقما قياسيا جديدا سبقه إليه كريستيانو رونالدو

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما قياسيا جديدا، بعد أن أحرز الهدف رقم 800 في مسيرته الاحترافية، خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده الأرجنتين مع بنما، اليوم الجمعة، وهي المباراة الودية الاحتفالية التي جاءت بمناسبة فوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر.

وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين بهدفين دون رد، سجلهما تياجو ألميدا في الدقيقة 78، وليونيل ميسي بالدقيقة 89 من ركلة حرة، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة بوينوس آيرس.

وفي مباراة شهدت احتفالات حوالي 83 ألف مشجع في ملعب مونومنتال بتتويج منتخب التانجو بلقب مونديال قطر، حققت الأرجنتين الفوز في أول مباراة، بعد تتويجها باللقب العالمي، وأمسى أول منتخب يُحقق الفوز في أول مباراة بعد التتويج، بعد أن فشل في تحقيق ذلك كلّ من منتخب البرازيل (بطل 2002)، منتخب إيطاليا (بطل 2006)، منتخب إسبانيا (بطل 2010)، منتخب ألمانيا (بطل 2014)، ومنتخب فرنسا (بطل 2018).

وشهدت المدرجات احتفالات من الجماهير، كما دخل اللاعبون مع أبنائهم واحتفلوا بلقب كأس العالم أمام الجماهير.

وبعد نهاية المباراة الودية وجه ميسي رسالة خاصة لزملائه "الحرس القديم"، الذين حاولوا التتويج بلقب المونديال وقال فيها: "اليوم يومنا، ولكنني لا أريد أن أنسى زملائي السابقين الذين قدّموا معي كل ما هو ممكن من أجل الفوز بهذه الكأس وللأسف لم نتمكن. هم أيضاً يستحقون تقدير الشعب الأرجنتيني لأنهم قدّموا كل شيء من أجل هذا القميص".

وبحسب "بي بي سي"، فإن ميسي أصبح ثاني لاعب يصل إلى 800 هدف في مسيرته الاحترافية وفي المستوى الأعلى بعد كريستيانو رونالدو، حيث سجل 672 هدفا مع برشلونة، و29 هدفا مع باريس سان جيرمان، و99 هدفا مع التانجو.

وحقق ميسي 35 لقبا مع فريق برشلونة منهم 4 بطولات دوري أبطال أوروبا، و10 ألقاب دوري إسباني، ومع الأرجنتين حقق كأس العالم وكوبا أمريكا.

ميسي والهلال السعودي

ولا تزال التقارير تتزايد حول وجهة ليونيل ميسي المقبلة، بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان في يونيو المقبل.

وتردد أنباء عن مفاوضات متقدمة بين نادي الهلال السعودي ووكيل اللاعب الأرجنتيني، إلى حد أن بعض الصفحات والمنصات لمحبي وجماهير الهلال كتبت، قبل أيام، أنباء عن التوصل إلى اتفاق فعلي بين الجانبين، ينتظر فقط اللمسات النهائية قبل الإعلان.

وتمني جماهير الهلال السعودي نفسها بجلب ليونيل ميسي إلى صفوف فريقهم، لاسيما بعد انضمام الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي، نهاية 2022.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه