حبس اليوتيوبر أحمد حسن وزينب وأول صورة لهم من داخل المحكمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
حبس اليوتيوبر أحمد حسن وزينب وأول صورة لهم من داخل المحكمة
مقالات ذات صلة
عبدالرحمن المطيري يتصدر تويتر بالسعودية: ما قصة إطلاق تحدي ضده؟
عرض حذاء جوليا روبرتس وسترة توم كروز في مزاد بمبالغ خيالية
سر عشق النجمات العرب للدراجات الهوائية: هذه الصور قد تحمل الإجابة

 أمرت النيابة العامة بحبس اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب 4 أيام، لاتهامهما بترهيبهما ابنتهما إيلين في البلاغ المقدم ضدهما من المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بسبب ترهيبهما   واستغلالها الطفل للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة عبر قناتهم الرسمية على موقع الفيديوهات اليوتيوب.

وفي تفاصيل التحقيقات، قد أنكر الزوجان أحمد حسن وزينب الاتهامات الموجهة ضدهما في البلاغ والخاصة بالاتجار بالبشر، وقالت زينب إنها كانت تقوم باللعب مع طفلتها وأن المشهد الذي ظهرت فيه في الفيديو والذى بكت بعده طفلتهما إيلين.

وتابعت الأم في التحقيقات أن الهدف من الفيديو اللعب وليس التربح لكون الفيديوهات التي يقومان بنشرها على قناتهما الخاصة تجلب ملايين المشاهدات على عكس الفيديوهات التي تتم مع طفلتهما إيلين.

مقلب أحمد حسن وزينب

ونشرت عدد من التقارير الصحافية، أول صورة من داخل المحكمة لزينب زوجة اليوتيوبر أحمد حسن، بعدما قررت النيابة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ترهيب طفلتهما الصغيرة في مقطع فيديو عبر يوتيوب.

واستمعت النيابة إلى أقوال الإخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل، الذي أكد في التحقيقات أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حبس اليوتيوبر أحمد حسن وزينب وأول صورة لهم من داخل المحكمة

مقلب أحمد حسن وزينب

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان رسمي، إنه فور رصد الفيديو تمت مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، وذلك لفتح تحقيق قضائي في الواقعة.

وأضافت أنه يوجد بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم طلب التحقيق في الوقائع السابقة، بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر، وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

 كانت قد ظهرت  زينب في الفيديو الذي أثار ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الإجتماعي، وهي تقوم بتلوين وجهها باللون الأسود، والاقتراب من ابنتها النائمة، التي استيقظت على ملامح مختلفة لوالدتها، ما تسبب في دخولها بنوبة بكاء شديدة، وسط ضحك الأم.