تويتر يعلق على اليوم الوطني السعودي ويقدم نصائح للمعلنين في هذا اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
تويتر يعلق على اليوم الوطني السعودي ويقدم نصائح للمعلنين في هذا اليوم
مقالات ذات صلة
منشئو المحتوى: أشهر 6 سعوديين يقدمون نصائح حول السفر والجمال والموضة
أخيراً: معضولة عنيزة تتزوج من حبيبها ونشطاء تويتر يعلقون
وسم #كلمات_جميلة_جدا يتصدر تويتر السعودية

قال أنطوان كايروني، المدير الإقليمي المؤقت لـ"تويتر" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن "تويتر" سجّل زيادة قدرها 12% على أساس سنوي في المحادثات التي دارت حول اليوم الوطني السعودي الـ91 للعام  الماضي، مشيرًا إلى أن السعوديين عبروا عن فخرهم بالمملكة من جوانب عدّة.

وقال "أنطوان": "يأتي الأشخاص إلى تويتر للتحدّث عن كل ما يدور حولهم، لا سيما حول الأحداث المهمة والمناسبات الكبيرة، كاليوم الوطني السعودي، الذي يُعدّ من أهم المناسبات الثقافية في التقويم السعودي، وهو ما يجعله وقتًا ملائمًا للاحتفاء بثقافة المملكة وتراثها وإنجازاتها، وقد أظهر استطلاع على تويتر أن ثلثي مرتادي المنصة في السعودية قد أعربوا عن حماسهم للاحتفال بالمناسبة المقبلة".

واعتبر "أنطوان" أن الفيديو أداة قويّة للسرد القصصي تسمح للمعلنين بسرد قصة العلامة التجارية، ففي مناسبة اليوم الوطني السعودي، يمكن أن يؤدي ربط أهداف العلامة التجارية بهذه المناسبة بطريقة أصيلة إلى إضفاء أهمية ثقافية ملموسة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "سبق" السعودية.

وحول كيفية الحصول على تفاعل كبير مع الجمهور في اليوم الوطني السعودي من خلال منصة "تويتر"، نوه "أنطوان" إلى أن ثمّة عددًا من الحلول التي يمكن للعلامات التجارية الاستفادة منها في مدّة الاحتفالات باليوم الوطني السعودي، مثل ميزة استحواذ الإعلانات على الخط الزمني Takeover Ads، التي تتيح للعلامات التجارية فرصة الريادة من خلال الاستحواذ على اللحظات المهمة في أكثر مواقع تويتر تميزًا، وهناك أيضًا ميزة رعايات Amplify، التي تربط العلامات التجارية بمحتوى يناسبها، ونحن حريصون على التعاون مع شركاء المحتوى في جميع أنحاء المنطقة؛ لإتاحة المحتوى الملائم للعلامات التجارية على "تويتر"، إما من خلال Amplify Pre-roll Video أو رعايات Amplify..

ولفتت الصحيفة إلى دراسة "تويتر إنسايتس" الاستطلاعية التي أُجريت في يونيو 2022، أعرب 57% ممن شملتهم العينة عن فخرهم بالتحوّل الرقمي الذي تشهده بلادهم، فيما أعرب 52% منهم عن فخرهم بجانب التنمية الاقتصادية، في المقابل، عبر 50% منهم عن فخرهم بتحول المملكة إلى وجهة سياحية.

وكشفت الدراسة عن أن 69% من المشاركين يرون أن من المهم للعلامات التجارية المحلية التواصل مع جماهيرها من خلال اليوم الوطني السعودي، فيما يرى 56% أن الشيء نفسه ينطبق على العلامات التجارية العالمية.

ووجدت الدراسة أن المحادثات تنطلق على المنصة في بداية سبتمبر، حيث إن 50% من المحادثات التي تدور على "تويتر" حول اليوم الوطني السعودي، تبدأ بين 1 و21 سبتمبر، وتبلغ ذروتها في الثالث والعشرين من الشهر؛ يوم المناسبة نفسه. وفي هذا الإطار، يرى 76% من المشاركين في الدراسة أن على العلامات التجارية إطلاق مبادراتها في الفترة التي تسبق الاحتفال، بدلًا من التواصل فقط في يوم المناسبة، إذ فضّل 58% نشر العلامات التجارية سلسلة من التغريدات حول اليوم الوطني السعودي لإقامة سياق سردي خاصّ بها، بدل الاكتفاء بتغريدة واحدة للتهنئة بالمناسبة.

وكشفت الأبحاث عن أن مقاطع الفيديو ذات نسبة المشاهدة المرتفعة أثارت اهتمامًا أكبر لدى الجمهور السعودي؛ إذ أبدى 36% من مرتادي المنصة اهتمامهم بمشاهدة مقاطع الفيديو عالية المشاهدة، فيما اهتمّ 22% بمشاهدة الفيديو كاملًا.