شعار اليوم الوطني السعودي 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 22 سبتمبر 2022
شعار اليوم الوطني السعودي 2022
مقالات ذات صلة
شعار اليوم الوطني السعودي 91: هي لنا دار
رسائل اليوم الوطني السعودي 2022
جوجل يحتفل باليوم الوطني السعودي بتغيير شعاره

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني 92 يوم الجمعة القادم من خلال الكثير من الاحتفالات الضخمة والعروض والفعاليات المتنوعة.

وتصدر هاشتاج شعار اليوم الوطني السعودي منصات السوشيال ميديا ومحركات البحث للتعرف على دلالات الشعار واليوم.

شعار اليوم الوطني السعودي

جاء شعار اليوم الوطني السعودي لعام 1444هـ تحت عنوان"هي لنا دار"، ليعكس الهوية السعودية والانتماء لهذا البلد العريق، إضافة إلى الطموح المتمثل في رؤية المملكة 2030.

ووفقاً للرؤية  الخاصة بهذا اليوم، يتصدر شعار اليوم الوطني السعودي 92 علم المملكة بلونه الأخضر المميز، وشعار اليوم الوطني "هي لنا دار" بالإضافة إلى عبارة "فداك روحي يا وطني"، لتعكس الاعتزاز بالانتماء.

كما يحمل شعار اليوم الوطني السعودي 1444 هـ رسومات تشير للمشاريع الجاري تنفيذها في إطار نهضة شاملة تشهدها السعودية في إطار رؤية المملكة 2030.

تحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، يوم توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

وجاء قرار توحيد المملكة بمرسوم ملكي صادر برقم 2716 في يوم 17 جمادى الأول من عام 1351 هجرية، وفي هذا اليوم تم تحويل اسم المملكة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس الفعاليات والأنشطة التي تأتي تحت شعار "هي لنا دار"  والخاصة باليوم الوطني السعودي بأنها ستستمر 9 أيام في مختلف مناطق المملكة في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وجاء نص التقرير المنشور: "تتهيأ مناطق المملكة للاحتفالات الوطنية الكبرى في مقدمتها العروض الجوية والبحرية المهيبة التي ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق في واحد من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية، وتنفّذ القوات الجوية الملكية السعودية على مدى عشرة أيام عروضًا جوية بطائرات تايفون وف - 15 إس وتورنيدو وف - 15 سي في 14 مدينة".

 ومن المقرر أن تشارك القوات البحرية الملكية السعودية، بمسيرة وطنية تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض الخيّالة، إضافة إلى استعراض بحري بالقطع البحرية الحديثة، واستعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، واستعراض جوي بالطائرات العامودية.

ليس هذا فقط، بل تساهم وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني بمشاركة نوعية تصنع تجربة ثرية للزوار تحت عنوان (فعاليات عز الوطن)، ستضم مسرحًا افتراضياً للعمليات بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، وعروضًا موسيقية حية تقدمها الفرقة الموسيقية العسكرية للوزارة، إضافة إلى أجنحة ترفيهية متنوعة لكافة الفئات العمرية، تمزج بين المتعة والفائدة.