;

هل يشهد تويتر هجرة سعودية من جمهوره إلى شبكة بارلر؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2019
تويتر

توجه مؤخراً نحو 200 ألف مستخدم من السعودية على شبكة التواصل الاجتماعي شبكة بارلر، التي تصف نفسها بأنها مساحة تعتمد على حرية التعبير.

الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في بارلر، قال إن إنشاء كل تلك الحسابات الجديدة بشكل غير متوقع، ضاعف العدد الإجمالي لمستخدمي بارلر وأدى إلى تعطل بعض وظائفه.

وأدى تدفق المستخدمين إلى وجود توليفة غير معتادة من المستخدمين على بارلر، الذي كان في الأغلب موطنا لأنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ بدء تشغيله قبل عام.

ورفض تويتر التعليق على ما إذا كانت المنصة اتخذت أي إجراء جديد ضد الحسابات السعودية ربما يكون دفعها للتسجيل المفاجئ في بارلر. ولم يتضح بعد عدد مستخدمي بارلر الجدد الذين توقفوا عن استخدام تويتر.

واستخدمت بعض الحسابات الجديدة على بارلر هاشتاغ الخروج من تويتر أو نشرت صورا لطيور زرقاء في محنة، مستخدمة شعار تويتر، للإشارة إلى انحدار مستوى المنصة. ولجأ مستخدمون آخرون إلى التهديد بالانسحاب في رسائل مباشرة لرئيس تويتر التنفيذي.
 

وفي العام الماضي 2018، تأسست شركة بارلر ومقرها مدينة هندرسون بولاية نيفادا الأمريكية، وتم اقتباس اسمها من الفعل الفرنسي Parler الذي يعني الكلام.