;

صور أفكار توزيعات اليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 21 سبتمبر 2023
صور أفكار توزيعات اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية، في 23 سبتمبر باليوم الوطني الخاص بها، وفي هذا اليوم يحرص الكثير على القيام بتوزيعات مختلفة يسيطر عليها أجواء الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، للكشف عن مدى حب المملكة.

توزيعات اليوم الوطني السعودي

خلال الألبوم المرفق يمكنك الاعتماد على بعض الأفكار المختلفة لتوزيعات اليوم الوطني السعودي بأكثر من طريقة وشكل، وذلك لجلب الفرحة والسعادة على الجميع في هذا اليوم.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل السعودية باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو التاريخ الذي يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، في 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى المملكة العربية السعودية.

وبدأ احتفال اليوم الوطني السعودي رسميا منذ عام 2005 حين قررت الحكومة السعودية جعل يوم 23 سبتمبر من كل عام عيدا وطنيا، وهو التاريخ الذي شهد توحيد المملكة.

شعار اليوم الوطني السعودي

وأطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، قبل أيام، شعار اليوم الوطني السعودي 2021، الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية، ليكون «هي لنا دار».

موعد إجازة العيد الوطني السعودي

 بحسب نظام العمل والإجازات في السعودية، وكما هو موضَّحٌ في المادتين 127 و128 من لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن إجازة اليوم الوطني تكون يوماً واحداً، وفي هذا العام 2021،  يصادف الاحتفال في يوم الخميس 23 سبتمبر، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عملٍ رسمية أسبوعية، وبالتالي ستكون الإجازة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يعود الموظفون إلى العمل مجدداً، والطلاب إلى المدارس بعد إجازة العيد الوطني، يوم الأحد 26/9/2021م، الموافق 19/2/1443هـ.

كلمات عن اليوم الوطني السعودي

لأنّك وطني الذي أُحب ولم أُحب يومًا سواه، لأنكَ المجد الذي يوقظ الهمة بداخلي، ويعلو بي فوق قمةِ جبلِ طويق ، أحبكَ دائما وأبدا يا وطني

 أعشق سماء وطني وأتنفّس هواءه وأحبّ نجومه، فهو كالأم بحنانه، والأب بعطفه، والأخ بذوده.

 وطني هو وطن السلام، ورمز الأمان، فكيف لا يهيم به الفؤاد عشقًا، وتؤسر به الروح هيامًا.

هذا يوم يرفع فيه الشعب رأسه بفخر واعتزاز، نسأل الله أن يحفظ هذا الوطن ويحميه من كلِّ ما يسوؤه.

في يومك يا وطني يزداد فخرنا جميعًا بكوننا مواطنين سعوديين ننتمي لك، ونحمل رايتك.

روحي فداء لترابك، ومالي فداء لعزّك، ودمائي فداء لرفعة شأنك وأمنك وسلامك، دمت لنا وطن الأشراف، يا مهد الإسلام الحنيف.

دمت يا وطني متفرداً بالحب والعطاء متميزاً بالأمن والرخاء شامخاً بالمجد والعزة الراية الـعُـلـيا عـلـى كـل ،راية هي راية التـوحـيد والعـز والمجد نخله وسيفين ومحمد وهاذي كفاية وأنا سـعـودي وأفـتـخـر أبا وجد كلمات رابح بن ماضي

دمتي يا بلادي آمنة عالية شامخة وأدام الله قاداتنا وولاة أمرنا.

 وطني هو شجرة طيبة نمت في تراب التضحيات، وسقاها عرق العمل الجاد، ودماء الشهداء، فليس هناك أنقى من تربته.