;

إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 92

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 92

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام.

هوية اليوم الوطني السعودي 92

وجاءت الهوية لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، حيث تكونت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء المملكة وانتماءهم ووحدتهم.

ولذلك دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ92، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميلها.

اليوم الوطني السعودي

 تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول من كلّ عام، وهو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وتأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله، والذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية في عام 1932، وقد اختير هذا اليوم في السابع عشر من شهر جمادى الأولى في عام 1351 هجري، إذ تمّ إصدار المرسوم الملكي بتوحيد جميع أجزاء الدولة السعودية الحديثة، لتصبح المملكة العربية السعودية، وهذا لتقدير جهود الملك عبد العزيز في تأسيس المملكة، والحفاظ على التاريخ وإحياء التراث.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة

 أيها الوطن العظيم، عيدك شرف لأبنائك وكلِّ من يعيش على أراضيك، كلذُ عام وأنت العطاء والسخاء والبذل.

لأنّك وطني الذي أُحب ولم أُحب يومًا سواه، لأنكَ المجد الذي يوقظ الهمة بداخلي، و يعلو بي فوق قمةِ جبلِ طويق ، أحبكَ دائما وأبدا ياوطني

عاماً يذهب وآخر يأتي وكل شي فيك يزداد جمالاً وتقدماً وسلاماً ياوطني .... دام عزك ياوطن الخير

دمت يا وطني متفرداً بالحب والعطاء متميزاً بالأمن والرخاء شامخاً بالمجد والعزة الـرايـه الـعُـلـيا عـلـى كـل ،رايـه هي راية التـوحـيد والعـز والمجد نخله وسيفين ومحمد وهاذي كفايه وانا سـعـودي وأفـتـخـر ابـاً وجد كلمات رابح بن ماضي

دمتي يا بلادي آمنة عالية شامخة وآدام الله قاداتنا وولاة امرنا.

هذا يوم يرفع فيه الشعب رأسه بفخر واعتزاز، نسأل الله أن يحفظ هذا الوطن ويحميه من كلِّ ما يسوؤه.

سبتمبر يحكي لنا التسعين عاماً من العزة والشموخ، كل عام ووطني الغالي معانق مجده السماءه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه