;

تنظيف الحذاء الأبيض دون تعرضه للتلف: مقطع فيديو يوضح لك

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أغسطس 2021
تنظيف الحذاء الأبيض دون تعرضه للتلف: مقطع فيديو يوضح لك

مع دخول فصل الشتاء، يرغب البعض في الاطلاع على وصفات بسيطة، تساعدهم على تنظيف الحذاء الأبيض من الأتربة، الذي يتأثر بمجرد النزول من المنزل والتعرض للتلوث والأمطار وغيرها.

سنطلعك في التقرير التالي المرفق بمقطع فيديو، الذي يشرح لك بعض الحيل البسيطة، التي يمكنك استخدامها لتنظيف الحذاء الأبيض دون تعرضه للتلف.

تنظيف الحذاء الأبيض القماش

استخدام المبيض أو الكلور

يعتبر من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها، من خلال ارتداء القفازات لحماية اليدين، ثم وضع الكلور أو المبيض في طبق بلاستيكي كبير.

يضع كمية من المياه الدافئة على المبيض، ثم يضع الحذاء الأبيض بداخله لمدة 5 ساعات على الأقل، يغسل الحذاء جيدًا من أثار المبيض، يترك في أمام النافذة أو في مكان مفتوح للتأكد من تجفيفه.

صودا الخبز مع الخل الأبيض

الثنائي الفعال الذي يساعدك على تنظيف الحذاء، يمكنك وضع حوالي 5 ملاعق من بيكربونات الخبز، مع إضافة الخل الأبيض بنفس الكمية، يضاف الخليط في وعاء بلاستيكي كبير، ثم يضع بداخله الحذاء.

بواسطة فرشاة أسنان قديمة، يمكنك استخدامها لتنظيف البقع والأتربة المتواجدة على الحذاء، تكرر هذه العملية حتى التأكد من نظافته، ثم يغسل جيدًا بالماء فقط ويضع في مكان جيد التهوية.

عصير الليمون

من الحيل الذكية التي يمكنك الاعتماد عليها لتنظيف الحذاء الأبيض القماش، وضعه في وعاء بلاستيكي به ماء دافئ، مع عصير الليمون، الذي يعتبر من المكونات الطبيعية، القادرة على تنظيف الأسطح والأغراض وإزالة البقع.

يفضل وضع كمية كبيرة من عصير الليمون، حتى تحصل على النتيجة المثالية، بالإضافة إلى استخدام فرشاة الأسنان للتأكد من عدم تراكم الأتربة على الحذاء.

تنظيف الحذاء الأبيض الجلد

استخدام الصابون

من ضمن الحيل الفعالة التي تحافظ على الجلد، الصابون السائل أو الخاص بالملابس، من خلال إذابة القليل منه في وعاء، مع استخدام قطعة قماش مبللة لتنظيف الأتربة والبقع على الحذاء.

تغسل الأربطة في غسالة الملابس أو على اليدين، ثم ينظف وعاء الحذاء من خلال التخلص من الأتربة، يضع في منطقة جيدة التهوية للتخلص من الرائحة الكريهة.

غسل الحذاء في غسالة الملابس

في حالة غسل الحذاء الأبيض الجلد في غسالة الملابس، عليك التأكد أولاً من تشغيله على دورة ملابس بماء باردة، تكون غير مكتملة، حتى لا يتعرض الجلد للتلف.

يضع مع صودا الخبز والخل الأبيض، أو الاكتفاء فقط بالمبيض وصابون الملابس، ستحصل على نتيجة فعالة، دون تعرضه للتلف. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه