;

تعرف على قصة باروكة سمير غانم وسعرها الصادم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
تعرف على قصة باروكة سمير غانم وسعرها الصادم

 اشتهر الفنان سمير غانم والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ84، بارتداء الشعر المستعار "الباروكة" في أغلب أعماله الفنية الأخيرة وخلال ظهوره الإعلامي.

باروكة سمير غانم

وفي حوار سابق، له مع الإعلامي عمرو الليثي، كشف غانم لأول مرة على الهواء السر وراء اعتماده الباروكة، دون الظهور بشعره، وقال في إجابته على "ليه بتظهر بالباروكة دايماً" أن الشعر يتيح للممثل أن يتلون بالشخصيات ويضعه في أكثر من قالب ، لذلك اعتمدها منذ أيام ظهوره ضمن ثلاثي اضواء المسرح.

وأضاف الراحل غانم: "أنا الباروكة ساعدتني في الفوازير جداً واستطعت التنقل بين الشخصيات بمنتهى الاقناع، مثلاً اذا رأيت عزب شو على الرغم من ان لديه شعر لكن بمجرد أن يرتدي باروكة الشخصية مع براعته في التقليد تستطيع ان ترى الشخصية فيه"، أكد غانم أن ظهوره للشعر المستعار في البداية كان مجرد تجديد في شكله وظهوره.

وفي وقت سابق، صرح الفنان سمير غانم عبر برنامج"100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب أنه يمتلك عدداً مهولاً من الشعر المستعار الباروكة، بدرجة أنه لا يعلم عددها تحديداً،وقال سمير غانم أن ثمن الشعر المستعار الرجالي يكون عادة أغلى من الشعر المستعار النسائي، وقال: "قد تصل إلى 500 أو 5000 دولار".

ومع رحيله تداول الكثير من محبيه آخر ظهور إعلامي له والذي كان خلال شهر رمضان الكريم، في إحد الإعلانات التليفزيونية لصالح شركة من شركات الاتصالات المصرية والتي سخر من باروكته وقال خلال الإعلان لإبنته إيمي سمير غانم التي شاركته الظهور: "خدي باروكتي".

 سمير غانم

ولد سمير غانم في محافظة أسيوط في مصر، عام 1937 حيث انضم بعد ذلك إلى الثانوية العامة تحديداً في كلية الشرطة، ليحقق مطالب والده، ثم بعد ذلك انتقل إلى كلية الزراعة لكنه لم يجد نفسه سوى في مجال التمثيل.

والفنان الراحل سمير غانم تخرج في كلية الزراعة الإسكندرية حيث كان مسرحها هو بدايته الفنية، ثم انتقل إلى القاهرة حيث قابل الفنان جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا سوياً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

ولمعت الفرقة كونها فريق غنائي كوميدي مسرحي أنتجت العديد من الاسكتشات الكوميدية، كان أبرزها «طبيخ الملايكة»، «روميو وجوليت» و«كوتوموتو»، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة في العديد من الأفلام والمسرحيات.

واتجه الفنان الراحل بعد ذلك إلى الفوازير فكان أبرزها وأشهرها فوازير سمورة وفطوطة، كذلك المطربون والمضحكون.

ويعد الفنان الراحل سمير غانم من أبرز نجوم المسرح المصري والعربي، حيث كان يتنافس مع الفنان عادل إمام والفنان محمد صبحي.

شارك الفنان الراحل سمير غانم، باقة من أروع نجوم الزمن الجميل في كثير من الأعمال الدرامية، التي حصلت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي بأكمله.

وفاة سمير غانم

وتوفى الفنان سمير غانم عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، داخل أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، في صراع مع فيروس كورونا ومشكلات صحية في الكلى كان يعاني منها الراحل.

أصيب الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا، الذي تسبب في حدوث بعض المضاعفات في أجسامهم بسبب بعض الأمراض الذي يعاني منها الطرفين خاصة الفنان سمير غانم، الذي أدى الفيروس إلى حدوث خلل في وظائف الجسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه