تعرف على تاريخ وإنجازات نادي بتروجيت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
تعرف على تاريخ وإنجازات نادي بتروجيت
مقالات ذات صلة
تاريخ وإنجازات نادي بازل السويسري
تعرف على تاريخ نادي سبورتنغ البرتغالي
تعرف على تاريخ النادي الإسماعيلي: تأسس عام 1924

 رغمَ حداثةِ عمرِهِ مقارنةً ببقيةِ النوادي المصريةِ، إلا أنه استطاعَ تحقيقَ عديدٍ من الإنجازاتِ.. تعرفوا على نادي بتروجيت .

ماهو نادي بتروجيت؟

هو نادي كرةِ قدمٍ مصريٍّ، مملوكٌ من قِبلِ شركةِ المشروعاتِ البتروليةِ والاستشاراتِ الفنيةِ (بتروجيت)، وقد تأسسَ في عامِ ألفينِ

ويخوضُ فريقُ بتروجيتْ منافساتِ الدوريِّ المصريِّ الممتازِ منذُ عامِ ألفينِ وستةٍ، وذلكَ بعدما تمتْ ترقيتُهُ إلى الدوريِّ المصريِّ الممتازِ، ليشاركَ لأولِ مرةٍ في الدوريِّ في موسمِ ألفينِ وستةٍ- ألفينِ وسبعةٍ؛ حيثُ صعدَ فريقُ بتروجيتْ بعدَ منافسةٍ شرسةٍ معَ عددٍ منْ الفرقِ المصريةِ القويةِ مثلَ الترسانةِ ونادي السكةِ الحديدِ وغيرهما.

فريق بتروجيت

ويلعبُ فريقُ بتروجيتْ مبارياتِهِ الرسميةِ على إستادِ السويسِ، وهوَ الإستادُ الذي يتسعُ لحضورِ سبعةٍ وعشرينَ ألفَ متفرجٍ، وذلكَ منذُ انضمامِ الفريقِ إلى الدوريِّ المصريِّ الممتازِ في موسمِ ألفينِ وستةٍ- ألفينِ وسبعةٍ.

وقدْ كانتْ أولُ مباراةٍ لفريقِ بتروجيتْ في الدوريِّ المصريِّ الممتازِ موسمُ ألفينِ وستةٍ- ألفينِ وسبعةٍ، أمامُ نادي طلائعِ الجيشِ في إستادِ الكليةِ الحربيةِ في الثالثِ من أغسطسَ ألفينِ وستةٍ وفازَ فيها بتروجيتْ بنتيجةِ 3/ 2 حيثُ أحرزَ لبتروجيتْ محمود عبدالحكيمْ (هدفينِ) ووليد سليمان، بينما أحرزَ لنادي طلائعِ الجيشِ جمعة مشهور من ضربةِ جزاءٍ، ومحمد عيد

إنجازات فريق بتروجيت

ومنْ أهمِّ إنجازاتِ فريقِ بتروجيت على المستوى المحليِّ:الدوريُ المصريُ الممتازُ حصلَ على المركزِ الأولِ في المجموعةِ الثانيةِ بدوريِّ المجموعاتِ موسمَ ألفينِ وثلاثةَ عشرَ- ألفينِ وأربعةَ عشرَ، كما تأهلَ للدورةِ الرباعيةِ للمنافسةِ على لقبِ الدوريِّ. كما وصلَ للدورِ نصفِ النهائيِ في كأسِ مصرَ موسمَ ألفينِ وثمانيةٍ- ألفينِ وتسعةِ.

كما حققَ نادي بتروجيتْ مفاجأةً حينَ أخذَ أحسنَ خطِ هجومٍ في الدوريِّ المصريِّ الممتازِ في ثاني مواسمِهِ في الدوريِّ موسمَ ألفينِ وسبعةٍ- ألفينِ وثمانيةٍ برصيدٍ واحدٍ وخمسينَ هدفًا.

وكانَ علاء إبراهيم أولَ لاعبٍ منْ نادي بتروجيتْ يُحرزَ لقبَ هدافِ الدوريِّ المصريِّ الممتازِ في موسمِ ألفينِ وسبعةٍ- ألفينِ وثمانيةٍ برصيدِ خمسةَ عشرَ هدفًا.

وعلى مستوى القارةِ الإفريقيةِ، استطاعَ فريقُ بتروجيتْ أنْ يصلَ إلى دورِ الستةَ عشرَ لموسمِ ألفينِ وعشرةٍ بكأسِ الكونفدراليةِ

يُذكرُ أنَ فريقَ بتروجيتْ اعتادَ سابقًا أنْ يلعبَ مبارياتهِ على أرضهِ في إستادِ القاهرةِ الدوليِّ، ولكنْ بعدَ أنْ لعبَ في مجموعاتِ الصعودِ إلى الدوريِّ المصريِّ الممتازِ في الدوريِّ المصريِّ بالدرجةِ الثانيةِ، نقلَ مبارياتهِ إلى إستادِ السويسِ. والذي يتسعُ لحضورِ سبعةٍ وعشرينَ ألفَ متفرجٍ.