;

تطلق TikTok أدوات جديدة لمكافحة التنمر

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
تطلق TikTok أدوات جديدة لمكافحة التنمر

على الرغم من شعبية TikTok المتزايدة فقد اشتكى منشئو المحتوى على التطبيق من التنمر والمضايقات التي أدت إلى إطلاق النظام الأساسي لإجراءات مكافحة التنمر، بما في ذلك دليل الوقاية.

TikTok

قالت تارا وادوا، مديرة السياسة في TikTok US: "هدفنا هو تعزيز بيئة إيجابية حيث يدعم الناس ويرفعون بعضهم البعض."

للمساعدة في معالجة المشكلة أدخلت TikTok مؤخرًا تدابير تمنح المبدعين مزيدًا من التحكم  وتحفز المستخدمين على نبذ نشر التعليقات السلبية.

ويمكن لمنشئي المحتوى الآن حذف تعليقات متعددة مرة واحدة أو الإبلاغ عنها لاحتمال انتهاكها لإرشادات المنتدى، يمكن أيضًا حظر الحسابات التي تنشر تنمرًا أو تعليقات سلبية أخرى بشكل جماعي.

وهذا يعني أنه يمكن لمنشئي المحتوى الآن تحديد ما يصل إلى 100 تعليق أو حساب بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب واحدًا تلو الآخر مما يسهل حذف أو الإبلاغ عن تعليقات متعددة أو حظر عدة مستخدمين.
بالإضافة إلى ذلك بدأت TikTok مؤخرًا في السماح للمبدعين بتصفية جميع التعليقات واختيار التعليقات التي تظهر على محتواهم.

وعلى الرغم من شعبية TikTok المتزايدة فقد اشتكى منشئو المحتوى على التطبيق من التنمر والمضايقات التي أدت إلى إطلاق النظام الأساسي لإجراءات مكافحة التنمر ، بما في ذلك دليل الوقاية.
بالإضافة إلى ذلك بدأت TikTok مؤخرًا في السماح للمبدعين بتصفية جميع التعليقات واختيار التعليقات التي تظهر على محتواهم.

وأضاف وادوا: "بالإضافة إلى تمكين المبدعين بمزيد من الأدوات نريد أيضًا تشجيع مجتمعنا على معاملة الجميع بلطف واحترام".

يُطلب من الأشخاص الآن إعادة النظر في نشر تعليق يحتمل أن يكون غير لطيف على مقطع فيديو، كما أنه يذكر المستخدمين بإرشادات TikTok ويسمح لهم بتعديل تعليقاتهم قبل النشر.

تيك توك ضد التنمر

وتتواصل جهود مكافحة التنمر على المنصة حيث تعمل TikTok على تطوير المزيد من الأدوات وتثقيف المراهقين والعائلات حول منع التنمر.

ودخلت الشركة أيضًا في شراكة مع مركز أبحاث التسلط عبر الإنترنت (CRC) الذي يطور أبحاثًا حول التسلط عبر الإنترنت وأشكال إساءة الاستخدام وإساءة الاستخدام ذات الصلة.

وستعمل TikTok مع CRC لفهم التنمر على المنصة وخارجها بشكل أفضل والتعاون في طرق ومبادرات لتحسين TikTok وتجارب للمبدعين والمستخدمين.

وقال الدكتور سمير هندوجا، المدير المشارك للجنة حقوق الطفل: “إن مركز أبحاث التنمر الإلكتروني متحمس للعمل مع TikTok في الأشهر المقبلة في مبادرات مكافحة التنمر.

وميزات TikTok الجديدة هي خطوات إيجابية لتعزيز اللطف ونحن حريصون على التعاون بشأن المزيد من الطرق للحماية من التنمر والمضايقات ".

تيك توك

TikTok المعروف في الصين باسم Douyin هي خدمة شبكات اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة ByteDance الصينية.

,تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا ​​والتعليم والتي تتراوح مدتها من 15 ثانية إلى دقيقة واحدة (ثلاث دقائق لبعض المستخدمين).

وTikTok هي نسخة دولية من Douyin والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016 وفي وقت لاحق تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي iOS و Android في معظم الأسواق خارج البر الرئيسي للصين.

 ومع ذلك فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى Musical.ly في 2 أغسطس 2018.

ويمتلك كل من TikTok و Douyin نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما، يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني المنتجان متشابهان.

 لكن الميزات غير متطابقة، يشتمل موقع Douyin على ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وميزات أخرى مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية.

ومنذ إطلاقها في عام 2016 اكتسبت TikTok / Douyin شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم.

واعتبارًا من أكتوبر 2020 ، تجاوز TikTok أكثر من 2 مليار تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه