;

لميس الحديدي في مرمى النيران بسبب التنمر والعنصرية.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
لميس الحديدي في مرمى النيران بسبب التنمر والعنصرية.. ما القصة؟

أثارت الإعلامية المصرية لميس الحديدي، موجة من الغضب العارم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب تلفظها بعبارت وصفت بـ"العنصرية" تجاه مواطنتها الفنانة سما ابراهيم.

ماذا حدث؟

استضافت الإعلامية لميس الحديدي، عدداً من صناع فيلم "مقسوم" خلال حلقة الأربعاء الماضي، من برنامجها التفزيوني "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" المصرية.

وخلال اللقاء، توجهت لميس الحديدي بسؤال للفنانة سما إبراهيم عن شعورها بمجاورة ليلى علوي وشيرين رضا بالتمثيل في فيلم "مقسوم"، جاء نصه: "قولي لي مشاعرك وأنتي بتمثلي جنب اتنين فاتنات.. اتنين صواريخ".

وتولت الفنانة ليلى علوي الرد بالنيابة عن سما إبراهيم على تساؤول الحديدي، قائلة: "لأ لأ.. كل كاركتر لوحده في الفيلم هو صاروخ.. الكاركتر بتاعها (سما إبراهيم)، بتاع شيرين، بتاعي، كل واحد فينا فيه حلاوته".

فيما عقبت سما إبراهيم على رد "علوي"، قائلة: "الجمال أن الدراما نفسها بتأكد على أن السعادة والجمال الخارجي بدايته تبدأ من الداخل".


 

رواد مواقع التواصل يفتحون النيران على لميس الحديدي 

ورغم مرور يومين على عرض اللقاء، اقطع رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزء سالف الذكر من حوار صناع فيلم "مقسوم" مع لميس الحديدي، ووجهوا لها انتقادات لاذعة، تصدرت على اثرها الإعلامية المصرية قائمة أكثر الموضوعات المتداولة في مصر حتى مساء الجمعة. 

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن سؤال لميس الحديدي تضمن "انتقاص من قدر الفنانة سما إبراهيم"، وحمل في طيه "عنصرية مبطنة على شكلها بالمقارنة مع ليلى علوي وشيرين رضا" وذلك على حد زعمهم.

وكان من بين هؤلاء الغاضبين من نص سؤال لميس الحديدي لسما إبراهيم ما كتبه حساب بمنصة "إكس" يدعى "عبود الشوباكي"، والذي علق قائلاً: "لميس الحديدي من أغلى ثلاث إعلاميات مصريات أجراً وهذا منطقها بالتقليل من الضيف والتنمر عليه! تحت مُسمى خفة الدم!".

لميس الحديدي في مرمى النيران بسبب التنمر والعنصرية.. ما القصة؟  

فيما علق حساب بالمنصة ذاتها يحمل اسم "سما" قائلة: "لميس الحديدي بتقيم الستات وتقول دي حلوة ودي لأ. اخص على ده زمن"، وكتبت "بكيزة هانم": أستاذة سما ابراهيم قمر وجميلة ودمها خفيف وحابة أقول للست لميس ـن الفلوس و الميكب واللبس البراند وعمليات التجميل عمرها ما تنضف.. وفي سياق متصل شكراً للقمراية ليلي علوي اللي مش بس حلوة جوه وبره لا وكمان ذوق ومتربية وعرفت ترد".

لميس الحديدي في مرمى النيران بسبب التنمر والعنصرية.. ما القصة؟

فيلم "مقسوم"

يذكر أن فيلم مقسوم من طولة الفنانة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس، ومن إنتاج أحمد يوسف وهيثم دبور وكريم الشناوي، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوي في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه