بعد 15 عاماً: لم شمل القط المفقود مع مالكه

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 26 فبراير 2021
بعد 15 عاماً: لم شمل القط المفقود مع مالكه
مقالات ذات صلة
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟
قطع ساق كلب في دبي: مكافأة 10000 درهم مقابل الإبلاغ عن الفاعل
شاهد: كلب شجاع ينقذ كلبًا سقط في حمام السباحة دون تردد

تم فحص قطة ضالة عثر عليها في شرفة أحد سكان كاليفورنيا وعثر على رقاقة صغيرة بداخلها وتم لم شملها مع مالكها بعد 15 عامًا من اختفائها.

قالت إدارة رعاية الحيوان والتحكم في مقاطعة لوس أنجلوس إن الضابط لويس ليل استجاب لمكالمة مؤخرًا حول قطة طائشة مصابة على الشرفة الأمامية لمقيم في كاليفورنيا وأحضر الضابط القطة إلى مركز بالمديل لرعاية الحيوانات.
تم علاج القطة من إصابة غير محددة ووجدت أنها بصحة جيدة بشكل عام وقام المسؤولون بفحص القطط بحثًا عن رقاقة ووجدوا معلومات لمالك يدعى تشارلز.

اتصل القسم بتشارلز وتفاجأ عندما علم أن القطة التي تدعى براندي مفقودة لمدة 15 عامًا وزار تشارلز منشأة بالمديل حيث تم لم شمله مع حيوانه الأليف الذي فقده منذ فترة طويلة وقالت الإدارة إن لم الشمل يسلط الضوء على أهمية الحصول على رقاقة إلكترونية للحيوانات الأليفة.

القطط المنزلية

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.

وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة ، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد، اعتبارًا من عام 2017 ، كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.