بعد 7 سنوات من الغياب: قط يعود لمالكه عن طريق الصدفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
بعد 7 سنوات من الغياب: قط يعود لمالكه عن طريق الصدفة
مقالات ذات صلة
الحوت يصطاد الأسماك بطريقة تحير العلماء: شاهد الفيديو
صور رائعة لم تشاهدها من قبل لجمال المحميات الطبيعية
العثور على حمامة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الهاربة في ملبورن

واقعة غريبة تلك التي عاشها زوجان في اولايات المتحدة الأمريكية حين عاد لهما القط الخاص بهم بعد غياب 7 سنوات.

في التفاصيل، فقد  لقي الزوج والزوجة، دايف برايانت ونانسي برايانت، من مدينة نيو هامبشر الأمريكية قطهما المحبوب بعد مرور 7 أعوام من فقدانه.

وقالت الزوجة إن القط المسمى باني سلمته للزوجين ابنة صديقيهما حين قررت عام 2011 التطوع للخدمة في الجيش الأمريكي.

وقال الزوجان إن الحيوان الأليف كان حنوناً وودياً جدا منذ البداية، وبعد مرور عامين تقريباً، خرج باني للنزهة ولم يعد إلى البيت.

وكان، براينت وزوجته يبحثان عن القط طويلا في المدينة والغابة القريبة من منزلهما، ونشرا إعلانات عن فقدانه، ولكن أحدا لم يره في المدينة وضواحيها.

ولكن كيف تم العثور عليه، أشارت التقاير إنه لقي مارة قطا في مطلع ديسمبر الجاري، بعد مرور 7 أعوام من فقدانه، فنقلوه إلى مستشفى بيطري في بورتسموث حيث فحصه طبيب بيطري وقال إن الحيوان كان بصحة جيدة وأرسله إلى ملجأ محلي للحيوانات حيث فحصته إدارة الملجأ مرة أخرى واكتشفت لديه رقاقة إلكترونية معلقة على جسمه أظهرت أن القط هو ملكية لابنة صديقهما، فاتصلت الإدارة بالفتاة التي ما زالت تخدم في الجيش  والتي ساعدتها في الاتصال بعائلة برايانت.

لم يدر أحد أين قضى الحيوان 7 أعوام، لكن نظرا إلى حالته الصحية الممتازة، فإن أصحابه افترضوا أنه كان يعيش في منزل ما، وقال الزوجان إن القط أفرحهما لدرجة أنهما منحاه اسما جديدا واعتبراه هدية سعيدة لعيد ميلاد المسيح.

بعد 7 سنوات من الغياب: قط يعود لمالكه عن طريق الصدفة

العناية بالقطط

ومن أفضل الطرق للعناية بالقطط، عرض القطة على طبيب مختص قبل اقتنائها للتأكد من خلوها من الأمراض المُعدية، يفضل اقتناء القطط البالغة من العمر شهرين.

القطط التى تبلغ من العمر شهرين، بعد 5 أيام من اقتنائها يتم تطعيمها تطعيم رباعى ضد الفيروسات، وتكرر تلك العملية بعد 21 يوما، ثم كل عام، حيث يتم تطعيم القطط جرعات علاجية وقائية ضد الحشرات كل شهرين، وجرعات علاجية ضد الديدان وهى تؤخذ حسب وزن القطة كل ثلاثة أشهر.

 عندما تبلغ القطط من العمر ثلاثة شهور، يتم تطعيمها ضد مرض السعار كل عام، تفطم القطط عن عمر شهرين، ومن شهرين لـ6 أشهر تأكل من ثلاث إلى أربع وجبات يوميًا، ومن 6 أشهر لعام تأكل مرتين أو ثلاثة يوميًا، ومن أكثر من عام تأكل مرتين فى اليوم.