بعد أن فقدها..رجل يستعيد تذكرة اليانصيب قيمتها مليون دولار بأغرب طريقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مارس 2021
بعد أن فقدها..رجل يستعيد تذكرة اليانصيب قيمتها مليون دولار بأغرب طريقة
مقالات ذات صلة
صور ختم القرآن بالمسجد الحرام: آخر الليالي الوترية
موعد عيد الفطر فلكياً
أغاني العيد: أشهرهم قدمتها أم كلثوم

تكون الذاكرة احياناً سبباً في تغيير حياة الإنسان، وهذا مع حدث مع مواطن أمريكي، من ولاية تنيسي، أحد الولايات المتحدة الأمريكية، حين استخدم ذاكرته لإستعادة ورقة اليانصيب الخاصة به والتي ربحت بالجائزة الكبري.

في التفاصيل التي نقلتها شبكة abc فقد تمكن نيك سلاتين المواطن الأمريكي من العثور على تذكرة اليانصيب الخاصة به الفائزة بالجائزة الكبري بمليون دولار في نفس المكان الذي فقدها فيها.

كان الرجل فقد تذكرته في موقف للسيارات، لكنه وبعد الإعلان عن الأرقام الفائزة لم يعثر عليها، مشيرة إلى أنه كان يمكن لأي شخص يعثر على التذكرة المطالبة بقيمتها والفوز بالجائزة الكبري.

وقال نيك إنه ذهل ولم يصدق أن تذكرته التي اشتراها من متجر بقالة محلي فائزة بـ1,178,746 دولار، وفي غضون ساعة من ذلك، وبعد نقله الخبر السار لخطيبته وتوقفه لتناول الغذاء، أدرك أنه فقد التذكرة.

وبدأ الرجل في استخدام ذاكرته لتذكر الأماكن التي مر بها، ما أدى به في نهاية المطاف إلى متجر قطع غيار المركبات، حيث عثر على التذكرة ملقاة في موقف السيارات.

وقال سلاتين في تصريحاته الصحافية إنه لم يتخيل أن شخصاً ما ربما داس على التذكرة دون أن ينتبه إلى أنها تذكرة بمليون دولار.

وأشار الفائز إلى أنه وخطيبته ينويان الاستمرار في العمل، واقتناء سيارات جديدة ومنزل خاص بهم، فضلا عن استثمار جزء من المبلغ لحياتهم الجديدة.

اليانصيب

هو مسابقة يشتري فيها الناس تذاكر لكسب مبالغ كبيرة من المال،  في معظم أنواع اليانصيب يشتري الناس تذاكر مرقمة من بائعين معتمدين، أو من آلات بيع التذاكر، ويتم تحديد الأرقام الفائزة في سحب عام يتم بطريقة عشوائية.

 ولم تعد السحوبات العملاقة في الولايات المتحدة وأوروبا محصورة بأولئك الموجودين داخل حدود الدولة، حيث إن الخدمات عبر الإنترنت تمنح اللاعبين من خارج الحدود فرصة اللعب، وهذا ما يعطي اللاعبين من الدول العربية أيضاً الفرصة لشراء تذاكر اليانصيب عبر الإنترنت.

ولكن مؤخراً، تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الاكتروني للاخرين وإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.

كيف تربح في اليانصيب

ورق اليانصيب يعد رمزا للحظ، على الرغم من عدم انتشاره في الفترة الحالية بشكل واسع مثلما كان في خمسينيات القرن الماضي، إلا أن الأجيال السابقة كانت تعيش قيمته في حدوث نقلات كبيرة للبعض أو لمن يلعب الحظ معهم والفوز بالجائزة الكبرى.

وانتقلت فكرة اليانصيب في الآونة الأخيرة وأصبحت متداولة عبر الإنترنت، لكن المشكلة التي ظهرت حالياً أنه تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال  رسائل بالبريد الإلكتروني  للآخرين والقيام بإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.