القبض على رجل سعودي بعد انتشار مقطع فيديو له يُسئ لرجل مسن

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
القبض على رجل سعودي بعد انتشار مقطع فيديو له يُسئ لرجل مسن
مقالات ذات صلة
فيديو: هذا تعليق رجل الشرطة السعودي على فيديو خلع حذائه لسيدة مسنة
وفاء قطة لرجل عالجها, مقطع عجيب - سبحان الله
فيديو رجل أفغاني يزوج ابنته ذات الست سنوات لرجل خمسيني

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لقيام شخص سعودي بالتعدي بالضرب والإهانة والإساءات اللفظية على رجل مسن مما أثار الغضب في الشارع السعودي وصدر قرار بالتحقيق معه.

القبض على سعودي بسبب إساءات عنصرية

قالت وكالة الأنباء السعودية أنه أمر النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبدالله المعجب بالتحقيق مع رجل سعودي بعد انتشار مقطع فيديو له على السوشيال ميديا في يتضمن محتواه "قيام شخص بالاعتداء بالضرب على رجل مسن والإساءة إليه والتلفظ بعبارات تثير النعرات القبلية والعنصرية".

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية أمس الجمعة، أن الجهات الأمنية في شرطة مدينة الدمام نجحت في تحديد هوية هذا الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يقوم بالاعتداء على رجل مسن بالضرب بألفاظ مسيئة تتنافى مع الآداب العامة والأخلاق الإسلامية.

وخلال تصريحات صحفية قال المتحدث الإعلامي: " أن هذا الشخص هو مواطن في العقد الرابع من العمر من أرباب السوابق، وجرى إيقافه وأُحيل إلى النيابة العامة على جراء أفعاله التي تتنافى مع أخلاق المجتمع السعودي المحافظ".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في النيابة قوله إن النائب العام أمر بمباشرة التحقيق بشأن مقطع الفيديو، ووجّه باستمرار إيقاف الشخص المقبوض عليه، واتخاذ الإجراءات المشدّدة تجاهه.

وحذرت النيابة العامة السعودية في بيان صحفي: "من كل ما من شأنه المساس بوحدة النسيج الاجتماعي واللّحمة الوطنية بين أفراد المجتمع، وأكدت أن النيابة ماضية في حماية الحقوق المقررة في ذلك، ولن تألو جهداً في تقديم المتسببين في ذلك للقضاء، لينالوا جزاءهم العادل والرادع".

مقطع فيديو

وكان تم تداول مقطع الفيديو الذي يظهر الشخص السعودي بين عدد من الحسابات على منصة التواصل الصغيرة تويتر ورفض عدد كبير من رواد هذه المواقع ما تم من إساءة بحث رجل كبير في السن واعتبروا مثل هذه الأفعال تتضر البلاد العربية وتصدر صور غير حقيقية عن الشعب العربي.

ويبدو أن المجتمع السعودي في حالة ثورة ضد الأفعال المنافية للأخلاق الإسلامية، قبل يومين أيضاً تصدر هاشتاغ لرفض الإساءة لعدد من المشجعين الكرويين للاعب ياباني بعدما اشتبك يوشيدا مع المشجعين السعوديين في ملعب "شاينينغ جيم" حيث وجد السخرية والعنصرية ووجهوا إليه بعض الإهانات والشتائم. عندما تمت مقابلة يوشيدا على التلفاز بعد المباراة وجد أن العديد من المشجعين السعوديين كانوا يهاجمونه لذلك كان اللاعب غاضبًا جدًا.