الظهور الأخير لمحمود رضا: رقص على أنغام فيلم غرام في الكرنك

  • الجمعة، 10 يوليو 2020 الجمعة، 10 يوليو 2020
الظهور الأخير لمحمود رضا: رقص على أنغام فيلم غرام في الكرنك

توفي، اليوم الجمعة، الفنان المصري الكبير محمود رضا، أشهر مصمم رقصات في مصر والوطن العربي، عن عمر يناهز الـ 90 عاماً.

والفنان الراحل محمود رضا من مشاهير مصر والوطن العربي، هو والد الفنانة المصرية شيرين رضا، يعد من أهم أساطير فن الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه الفنان علي رضا فرقة رضا للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات.

تعلم الرقص والاستعراض على يد شقيقه الأكبر علي رضا الذي سبقه لمجال الفن، وعمل ممثلا ومخرجا وأسسا معا فرقة رضا للفنون الشعبية.

الفنان الراحل محمود رضا حصل على جوائز عالمية عديدة عن رقصة "النوبة" وعن رقصة "يا مراكبي"، كما حصلت الفرقة على العديد من الشهادات التقديرية في جميع العروض الداخلية والخارجية.

وظهر رضا آخر مرة في نوفمبر من العام الماضي، حينما تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو له حينما كان يبلغ من العمر الـ 89 عاماً وهو يرقص مع فرقته الاستعراضية على المسرح في أحد الحفلات الفنية، وأعادت ابنته شيرين نشر الفيديو عبر حسابها على انستغرام، وأعربت عن سعادتها بما قام به.

ومن جانبها، علقت شيرين على خبر رحيل والدها، وقالت: " توفى منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً".