;

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يرزق بتوأم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يرزق بتوأم

  رزق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بتوأم ذكر وفتاة.

وعبر صحيفة البيان الإماراتية تم الكشف عن أسماء الأطفال وهم الشيخ راشد بن حمدان بن محمد بن راشد، والشيخة شيخة بنت حمدان بن محمد بن راشد. 

وعبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام، نشر ولي عهد دبي صورة توحي بقدوم مولودين حديثين للعائلة، وعلى الفور أعاد الكثير من شيوخ دولة الإمارات والوزراء وكبار المسؤولين وأبناء الدولة، الصورة ووجهو للشيخ حمدان المباركة على قدوم المواليد.

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يرزق بتوأم

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

 حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد ال مكتوم ولد في نوفمبر 1982، وهو ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهو الابن الثاني لمحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأمه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

سمات شخصية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

اشتهر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بأنه قائد يجمع بين القدرات القيادية الفريدة، وسمات التواضع والبساطة والكرم ما جعله يحتل مكانة متميزة في قلوب المواطنين والوافدين على حد سواء.

وقد سار سمو الشيخ  حمدان على نهج والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يحرص على الالتقاء بالمواطنين دائماً من دون أية حواجز أو قيود والعمل على متابعة شؤونهم وقضاياهم والمشاركة في أفراحهم ومشكلاتهم.

كما أسهمت الرياضات العديدة التي يمارسها سموه ومن بينها "الفروسية" في تعزيز سمات الصبر والدأب التي يتحلى بها.

تعليم حمدان بن راشد

معلمه الأول والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعلم منه أسس مميزات القائد والرؤية الإستراتيجية كما أنه يلازمه في معظم جولاته وزياراته ولقاءاته الخاصة والرسمية على المستويين المحلي والخارجي.

وصرّح سموه أن مدرسته الأهم هي مدرسة والده سمو الشيخ محمد، حيث قال:" تخرجت من مدرسة محمد بن راشد، وتعلمت ومازلت أتعلم منه كل يوم، كما أحرص على الاستنارة بآراء وتوجيهات سموه في كثير من الأمور الإستراتجية، فهو مثل أعلى لي ولجميع أبناء الوطن في مواجهة التحديات، وفي التصميم على تحقيق الهدف".

وتلقى دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة للبنين في إمارة دبي ثم سافر إلى بريطانيا ودرس بأكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية وتخرج عام 2001.

اشتهر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بنظم الشعر، وبخاصة النبطي منه، ويُعرف كشاعر بلقب "فزاع" وهو الشخص الذي يبادر بمساعدة الآخرين ومساندتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه