;

الشيخ حمدان بن محمد ينعي الكاتب العراقي خالد القشطيني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
الشيخ حمدان بن محمد ينعي الكاتب العراقي خالد القشطيني

نعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وفاة الكاتب العراقي الشهير خالد القشطيني، بعبارات مؤثرة مع صورة تجمعهما.

توفي الكاتب والصحفي الكبير، خالد القشطيني في العاصمة البريطانية، لندن، عن عمر يناهز 94 بعد صراع مع المرض.

الشيخ حمدان بن محمد ينعى الكاتب خالد القشطيني

كتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشهير بـ"فزاع"، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ناعياً خالد القشطيني، بهذه الكلمات "نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهل وذوي ورفاق وقراء خالد القشطيني، الصحافي والكاتب العراقي وصاحب القلم المبدع الذي أثرى بمنشوراته عالمنا العربي" وأضاف سموه "برحيله يفقد الإعلام العربي رمزاً من رموز الإبداع".

وفاة الكاتب العراقي خالد القشطيني

نشرت صفحة آل قشطيني خبر الوفاة عبر موقع فيسبوك، في بيان جاء فيه، "بقلوب مطمئنة ومؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، تلقينا نبأ وفاة خالد القشطيني عمنا الغالي والكاتب المعروف الذي وافته المنية، في لندن عن عمر جاوز التسعين عاماً مليئة بالذكريات والحنين لبلده الأصلي العراق".

وأضاف البيان "القشطيني، ساهم في تطوير الحركة الثقافية والفكرية العربية التي أثراها بمؤلفاته ومقالاته الساخرة المليئة بالحكمة والمواكبة لحال أمته العربية".

كما نعاه الصحفي السعودي عثمان العمير بكلمات مؤثرة عبر حسابه الرسمي على تويتر "كان مبدعاً ورساماً وكاتباً محترفاً، أعتز بأنه أهدى لوحات من رسماته".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه