البرق يضرب قمة برج خليفة في مشهد يحبس الأنفاس.. شاهد المقطع

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
البرق يضرب قمة برج خليفة في مشهد يحبس الأنفاس.. شاهد المقطع
مقالات ذات صلة
بالفيديو: مشهد يحبس الأنفاس لأطول قفزة بالعالم من برج خليفة
قفزة مذهلة من قمة برج خليفة في دبي
شاهد البرق يضرب طائرة اثناء تحليقها في الجو

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، لحظة ضرب البرق والرعد لقمة برج خليفة، أمس، في مشهد مروع يحدث مرة واحدة في السنة، حيث كان توقيته مع بداية العام الجديد، إذ وثقه الكثيرون أثناء تواجدهم بالقرب من ساحة البرج.

أوضح المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، ضرورة توخي المواطنين الحذر أثناء سقوط الأمطار الشديدة، ملاحظة تغيرات المناخ بشكل سريع، خاصة في حالة مصاحبة المناخ برياح شديدة، التي تضرب بعض المناطق وقت سقوط الأمطار.

كما شهُدت الإمارات تغيرات ملحوظة في تغير المناخ، بداية من يوم الخميس الماضي 30 ديسمبر 2021، حيث كانت نسبة الضباب مرتفعة للغاية، لم تتمكن من رؤية الأشياء بوضوح من شرفة منزلك. 

الصواعق تضرب قمة برج خليفة 

لم تكن الواقعة الواحدة التي رآها الكثيرون أمس، إذ تكرر هذا المشهد على مدار السنوات الماضية، لكن بمجرد تكرارها يشعر البعض بالخوف الشديد، بعد رؤية ضوء الرعد يلامس قمة البرج، بشكل متكرر ومستمر لبضع ثوان. 

يتواجد في برج خليفة، بعض الأنظمة التي تحمي من الصواعق الجوية، التي تعمل على منع امتصاص التيار الكهربائي الناتج عن البرق، الذي من الممكن أن يتسبب في اشتغال النيران بالبرج.

برج خليفة 

تم بناؤه 6 يناير عام 2006، اكتمل الهيكل الخارجي للمبنى بعد مرور 5 سنوات من تاريخ التنفيذ، حيث تم إعلان الانتهاء فقط من الشكل الخارجي في أكتوبر للعام 2009، تم افتتاحه بشكل رسمي في 4 يناير عام 2010.

يعتبر برج خليفة من المعالم السياحية الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ ارتفاع البرج حوالي 829.8 متر، صممه المهندس المعماري أدريان سميث، من شركة سكيدموري، التي تعتبر من نفس الشركة المصممة لبرج ويليس ومركز التجارة العالمي.

تم اختيار المهندس المعماري أدريان سميث، مع نخبة من المهندسين لمساعدته في تصميم أفكار مبتكرة لبرج خليفة، حيث صمم البرج على شكل حرف Y، للاستفادة من مساحته بحيث يغطى الأغراض السكنية والفندية، إذ يضم البرج من الداخل 57 مصعدًا و8 سلالم متحركة. 

يحتوي برج خليفة على حوالي 200 طابق، ويقيم بداخله حوالي 12 ألف شخص، كما أنه يتوفر بداخله 160 غرفة فندقية متواجدة بداخل البرج، بالإضافة إلى 3000 موقف للسيارات أسفل البرج، حتى لا يسبب ازدحام أمام الساحة الخارجية للبرج.